1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد
العقبة

افتتاح الدورة التدريبية الوطنية في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط - العقبه - خليل الفرايه

مندوبا عن وزير الزراعة ووزير البيئه المهندس ابراهيم الشحاحده افتتح مدير زراعة العقبة  المهندس جمال العوران اعمال الدورة التدريبية الوطنية في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي وصيانة وتجهيز آليات الرش  التي تنفذها وزارة الزراعة بالتعاون مع هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى التابعة لمنظمة الفاو .

وقال العوران ان هذه الدورة تأتي ضمن استعدادات الوزارة لمواجهة أي طارىء ورفع كفاءة القوى البشرية العاملة في هذا المجال وتوفير كافة المتطلبات الفنية والاحتياجات الخاصة لمكافحة هذه الآفة .

واشار العوران الى خصوصية موقع الاردن الى الدول المجاورة التي تتكاثر فيها هذه الحشرة باعداد كبيرة وتتسبب في اتلاف المزروعات لافتا الى الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة بهذا الخصوص مشيرا الى نجاح تجربة المكافحة التي مرت بها الاردن عام 2013 عندما تعرضت لمثل هذه الظاهرة التي قدمت اليها من الجهتين الغربية والجنوبية من المملكة واستطاعت السيطرة عليها .

وبين العوران ان هذه الدورة التي تستمر مدة خمسة ايام يشارك فيها كوادر فنية من الوزارة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والقوات المسلحة الاردنية والامن العام تناقش عدة موضوعات مهمة تركز على طرق المكافحة واساليب الوقاية من هذه الآفة.

بدوره بين المدير التنفيذي في هيئة مكافحة الجراد الصحراوي الدكتور مأمون العلوي ان الاردن من الدول المبادرة والمؤسسة لعمليات المكافحة للجراد وعددها 19 دولة مؤكدا اهمية عقد مثل هذه الدورات الرامية الى تاهيل الكوادر المدربة للقيام بدورهم في حال تعرض المملكة لمثل هذه الظاهرة الاقليمية .

واشاد رئيس قسم مكافحة الآفات بالوزارة المهندس صيتان السرحان بجهود سلطة العقبة الخاصة والامن العام والقوات المسلحة ودورهم في التعاون البناء من اجل القضاء على هذه الآفة التي تشكل خطرا حقيقيا على المزروعات في حال مداهمتها لافتا الى اهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في هذا المجال بالتعاون مع الشركاء المحليين والاقليميين //.