العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة
عربي دولي

تحطم طائرة حربية أمريكية في اليابان

{clean_title}
الأنباط -

 تحطمت طائرة حربية أمريكية، اليوم الاثنين 12 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، في اليابان.

سقطت الطائرة الأمريكية في في منطقة أوكيناوا اليابانية، وفقا لما أعلنته قناة "إن إتش كي" التلفزيونية.
وأشارت القناة إلى أن الطائرة، التي تحطمت هي مقاتلة هجومية تابعة للقوات الجوية الأمريكية، من طراز "إف إيه — 18"، مشيرة إلى أنها سقطت في المياه.

ووفقا للأنباء، تم إنقاذ كلا الطيارين اللذان كانا على متنها.

وتعد مقاتلات "إف — 18" بطرازاتها المختلفة، من أفضل الطائرات التي يعتمد عليها الجيش الأمريكي.

وتعمل تلك المقاتلات على متن حاملات الطائرات الأمريكية المنتشرة حول العالم، ويمكنها الإقلاع والهبوط على متنها.

وكشفت تحقيقات أجرتها البحرية الأمريكية، العام الماضي، مقتل أربعة طيارين أمريكيين بسبب مشكلات في أجهزة تزويد الملاحين بالأوكسجين على متن القاذفات المقاتلة من طراز "اف ايه 18".

وذكرت شبكة "سي إن إن" نقلا عن الأدميرال الأمريكي مايكل موران، أنه تم تسجيل حالات غثيان وإغماء لدى الطيارين على متن المقاتلة "إف إيه 18" مرتبطة بتلوث الهواء داخل قمرة القيادة وفشل نظام توليد الأوكسجين، حيث قتل خلال الأعوام العشرة الماضية أربعة طيارين عانوا من أعراض مشابهة، لكن السبب الدقيق للوفاة بقي طي الكتمان إلى أن كشفته التحقيقات أخيرا. (سبوتنيك)