1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد
العقبة

العقبة تواصل استقبالها لآلاف السياح الأجانب

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط – العقبة

تواصل العقبة استقبالها لتدفق السياح الاجانب من مختلف الجنسيات وزوارها من مختلف محافظات المملكة ضمن البرامج المعدة سابقا دون ان تتأثر بالاحوال الجوية السائدة.

ووصل الى العقبة صباح أمس الاف السياح الاجانب على متن البواخر السياحية والطائرات منخفضة التكاليف.

وكان رئيس السلطة ناصر الشريدة اكد ان مؤشرات الاداء في القطاع السياحي تشير الى تقدم ملحوظ في هذا القطاع في العقبة.

فقد ارتفع عدد السياح القادمين الى العقبة خلال النصف الاول من العام الحالي ما نسبته 6.55 %مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وبلغ عدد السياح حتى نهاية منتصف هذا العام 477332 سائحا مقارنة مع 306588 سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضي،

ولفت إلى أن السياحة الاجنبية شكلت منهم ما يقارب 54.% اما نسبة الاشغال الفندقي خلال النصف الاول من العام الحالي فقد بلغت 51.1 %مقارنة مع 49 %خلال نفس الفترة من العام الماضي كما ارتفعت معدلات عدد الليالي التي امضاها السياح في العقبة لتصل الى 7.3 ليلة مقارنة بـ 4.3 ليلة خلال النصف الاول من العام 2017.

وتهدف الاستراتيجية الشاملة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لعام 2018 ان يرتفع عدد السياح الى 750 الف سائح ويقيموا ليلة واحدة، وان ما تحقق تواصل تدفق السیاح للعقبة بحرا وجوا بوصول نحو 477 الف سائح الى العقبة اقاموا 7.3 ليلة حيث ان جميع الجهود تسير في الطريق الصحيح وان العقبة ستصل الى المؤشر المحدد لهذا العام. 

وتصدرت روسيا السياحة الاجنبية في العقبة، و هناك نمو بالسوق الفرنسي والبولندي، اما عربيا فقد تصدرت السعودية المرتبة الاولى ومن ثم فلسطين. 

وقال الشريدة ان ارتفاع عدد الرحلات العارضة عبر مطار الملك الحسين الدولي بعد الانتهاء من مراحل تطويره لتصل الى 341 طائرة عارضة خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة زيادة بلغت 1.55 عن نفس الفترة من العام الماضي الذي استقبل 213 رحلة. وحملت هذه الرحلات على متنها 44037 هذا العام مقارنة بـ 23101 خلال نفس الفترة من العام الماضي . 

وأشار الى ان نسبة النمو في عدد المسافرين بشكل عام وصل الى 49 بالمائة، والنمو في حركة الطيران بلغ 51 بالمائة بمجموع 414 رحلة طيران محلي و369 رحلة طيران اجنبي. واشار الى ان عدد السفن السياحية التي امت ميناء العقبة خلال النصف الاول من العام الحالي بلغ 30 سفينة فيما بلغت 22 سفينة خلال النصف الاول من العام الماضي، فيما بلغ عدد السياح القادمين عبر البحر خلال النصف الاول من العام الحالي 39725 سائحا بنسبة ارتفاع بلغت 5.35 %عن النصف الاول من العام الماضي اذ بلغ عدد السياح فيها 29310 سائحين. وارتفع اعداد السياح في منطقة وادي رم، خلال النصف الاول من العام الحالي ليبلغ عددهم 94933 سائحا بنسبة ارتفاع مقدارها 1.24 %عن النصف الاول من العام الماضي اذ بلغ العدد 76487 سائحا. وكانت طائرات شركة ايزي جت قد هبطت في العقبة الاسبوع الماضي مرتين الاولى من المانيا والثانية من بريطانيا تحمل الاف السياح في اول هبوط لهذا النوع من الطيران في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة بفضل جهود مكثفة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لجذب مزيد من السياح الاجانب للمملكة. وتهدف خطة سلطة العقبة للعام 2020 الى 2025 الى ربط العقبة بالعديد من الوجهات العالمية لتكون العقبة مقصدهم سياحيا واستثماريا.//