وزارة الصحة تطلق حملة للتوعية بأهمية التغذية التكميلية للأطفال "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان التوثيق الملكي يعرض وثيقة بذكرى تولي الملك طلال سلطاته الدستورية الأردن يشارك في الاجتماع الثاني لمناقشة إنشاء سوق كهرباء عربية مشتركة 839 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم المنتخب الوطني يلتقي نظيره الكويتي غدا إصابة شخصين بقصف وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان 5 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة الحنيفات :- موسم الزيتون لهذا العام مبشر وانطلاق الموسم ب15 تشرين اول القادم انطلاق فعاليات الدورة الـ13 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي النفط يواصل خسائره وسط مخاوف حول تباطؤ الطلب العالمي استقرار أسعار الذهب عالميا عند 2493.34 دولار للأوقية منتخب الناشئين لكرة السلة يواجه اندونيسيا ضمن بطولة آسيا العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء
رياضة

تونس تعيش فرحة اللقب الافريقي والرئيس يهنئ

تونس تعيش فرحة اللقب الافريقي والرئيس يهنئ
الأنباط -

 تونس - وكالات

عمَّت فرحة غامرة، شوارع تونس العاصمة بعد تتويج الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا، عقب انتفاضة قوية قادته للفوز (3-0)  على الأهلي المصري، وتعويض خسارته (3-1) في لقاء الذهاب. ووضع الترجي حدًا لاخفاقاته السابقة واستعاد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2011، كما أنهى عقدته أمام الأهلي المصري بعد أن فشل في التغلب عليه 4 مباريات متتالية على استاد رادس. وقال أنيس البدري لاعب الترجي في تصريحات لوسائل إعلام عقب المباراة: "نحن الأبطال ..بعد كل الأحداث في مباراة الذهاب أكدنا أننا الأفضل، وأن الترجي فريق جيد يستحق التتويج باللقب القاري".
وأضاف اللاعب الذي تصدر ترتيب هدافي البطولة بثمانية أهداف "لعبنا بصلابة أمام الأهلي المصري، وأوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني وكل الجماهير التي ساندتنا بقوة".
وقال المدرب المساعد مجدي تراوي، عقب المباراة "بعد أحداث مباراة الذهاب، كنا نثق في الفوز وبقدرتنا على قلب المعطيات. كنا أفضل من الأهلي على جميع المستويات... كان الحكم جيدا". وأضاف "تتويجنا مستحق، وتوفرت له عدة عوامل ويأتي بالتزامن مع مئوية النادي. لهذا ، لم نكن نرغب أن يغادر الجمهور محبطًا". وصرح المدافع محمد علي اليعقوبي: "أحسسنا بظلم في مباراة الذهاب وكنا اليوم على قدر المسؤولية وأسعدنا جماهيرنا العريضة".
 وعقب صفارة النهاية، أطلق الجميع العنان لفرحتهم، واحتفل اللاعبون مع الجماهير باللقب الغالي بعدما تذوقت حلاوة التتويج الغائبة عن الفريق منذ 7 سنوات.وكان الترجي يضع على رأس أولوياته التتويج باللقب الأغلى في القارة الافريقية، تزامنا مع احتفالاته بمرور مئة عام على تأسيسه. وانطلقت الاحتفالات وسط شوارع تونس العاصمة، وأطلقت السيارات الأبواق، ورفع المشجعون الأعلام الصفراء والحمراء والسوداء، ورددوا الأهازيج التي تتغنى بإنجازات فريقهم. وهذا اللقب الثالث للترجي بدوري أبطال أفريقيا بعد عامي 1994، و2011.

وهنأ الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، نادي الترجي، بفوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا  وعبّر السبسي، لرئيس الترجي التونسي، حمدي المدب، عن بالغ تقديره للمجهودات التي بذلها الفريق ومثابرته وإصراره على حصد الألقاب وإعلاء راية تونس في المحافل الرياضية العربية والإقليمية والدوليّة.وسجل للترجي سعد بقير، في الدقيقتين (45+1) و54، ثم أضاف أنيس البدري الهدف الثالث، في الدقيقة 86.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير