اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش
العقبة

مديرية الأحوال تنطلق بخدماتها الكترونيا لسكان العقبة

{clean_title}
الأنباط -

وتجديد الجوازات منتصف الشهر المقبل

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

قال مدير الأحوال المدنية في العقبة حسين سقا الله أن المديرية انطلقت منذ الشهر الماضي بخدمتها لسكان العقبة من خلال تنفيذ معاملات إصدار شهادات الولادة المسجلة مسبقا والقيد الفردي والعائلي وشهادات الزواج والطلاق .

وأضاف سقا الله للأنباط أن هذه الخدمات التي تنفذها المديرية عن طريق الانترنت عبر موقع "أون لاين" تصدرها باللغة العربية أو الانجليزية وفق طلب المتقدم لهذه الخدمة .

وأشار الى أن المديرية أصدرت نحو 200 شهادة رسمية عن طريق الانترنت، مبررا قلتها عدم معرفة سكان العقبة بهذه الخدمة .

وأوضح أن آلية تنفيذ مديرية الأحوال لتلك الخدمات الكترونيا لسكان العقبة، تشترط إنشاء حساب خاص على موقع eservices.cspd.gov.jo، ثم إدخال البيانات الشخصية، و تصوير الهوية، وأخيرا الحصول على اسم المستخدم من الموقع .

وتابع أن بعد إتمام المواطن اجراءات التسجيل في هذا الموقع، يستلمها موظفا في دائرة القبول الالكتروني، ويرسل للمتقدم اسما خاصا بالمستخدم، بعد التدقيق على المعلومات والبيانات الشخصية له .

وبين أن آلية التسجيل في هذا الموقع سهلة، مشابهة لآلية التسجيل لحساب خاص على مواقع التواصل الاجتماعي  .

ونوه الى أن مميزات هذه الخدمة، تتمثل بالحصول على تلك الخدمات الالكترونية للمواطن، والاستغناء عن عناء الجهد بالحضور الى المديرية والمواصلات،  واختصارا للوقت .

ونوه أيضا الى أن هذه الخدمة تمنح للمواطن التعامل مع خدمة إي فواتيركم، لخدمة توصيل المعاملة جاهزة الى طالب الخدمة أو شركة أرامكس، أو الدفع للبريد الأردني ما قيمته ثلاثة دنانير للحصول على الورقة المطلوبة، بعد طلب إصدارها من مديرية الأحوال .

وكشف سقا الله أن المديرية ستنطلق بخدمة تجديد جوازات السفر لسكان العقبة منتصف الشهر المقبل، مضيفا أن آلية استلام الجوازات القديمة وتسليم الجديدة بالتعاون مع أي فواتيركم وأرامكس قيد الدراسة والتجهيز .

ولفت الى أن تلك الخدمات التي تنفذها مديرية أحوال العقبة عن طريق الانترنت تعد من أصل 76 خدمة إصدار معاملات .