الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء اعترافها بدولة فلسطينية ضمن استمرار فعاليات "الأسد المتأهب 2024".. قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة الأردن- عُمان.. علاقات تاريخية ممتدة تترسخ بزيارة الدولة للسلطان هيثم بن طارق الشديفات يؤكد أهمية سرعة إنجاز مشاريع القطاع الصحي وإزالة عقبات العمل وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة: الاعلام الرقمي وسيلة اعلامية ليس قطاعا جديدًا امنيات على بوابة الوزارة الجديدة الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78 روسيا ترفع الحظر على صادرات البنزين حتى نهاية حزيران المقبل شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة طرق الوقاية من مرض السكري 4 نصائح للتحكم في أعصابك علم الأعصاب: 6 إلى 10 دقائق يومياً يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء وتركيزاً بدء تعبيد طرق حيوية بمناطق بلدية غرب إربد وزير الشؤون السياسية: لابد من تجسيد الإرادة الشعبية بالانتخابات البرلمانية المقبلة الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى الاردن منتخبا السيدات يتأهلان إلى نصف نهائي غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين
العقبة

تنشيط السياحة تعلن قدوم اولى طائرات ايزي جت للعقبة  

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - العقبة - راشد العساف 

أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اليوم السبت عن قدوم اول رحلة طيران منخفضة التكاليف  قادمة عبر خطوط شركة "ايزي جت" للطيران ،الى مطار الملك حسين الدولي في العقبة ،ليبدأ تشغيل عدد من الخطوط الجوية المباشرة الى مدينة العقبة والقادمة من عدة دول أوروبية  .

وتوقع ان تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة .

واشار الى ان تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة الاردنية مع شركة "ايزي جت" للطيران لافتا الى ان الشركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب .
وبين عربيات ان هذه الخطوط ستسهم في زيادة اعداد السياح الى العقبة وتنشيط الحركة التجارية مما ينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة .

واكد حرص الاردن على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني مشيرة الى ان قرار "ايزي جت" تسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الاردنية.
واشار الى ان هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي شهد نموا كبيرا كما يعبر عن زيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختياره كواحد من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام 2019 من قبل عدد كبير من المجلات والمنصات العالمية المتخصصة في السياحة مثل lonelyplanet التي اختارت المملكة من ضمن أفضل عشروجهات سياحية في العالم للزيارة للعام ٢٠١٩ .
وأشار عربيات الى التعاون المستمر والمتميز مع سلطة العقبة ممثلة برئيس مفوضية سلطة إقليم العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة والعاملين في السلطة و التشاركية المتميزة بين هيئة تنشيط السياحة وسلطة العقبة الاقتصادية .