العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

الجزيرة يضيف الوحدات لقائمة ضحاياه وتعادل عادل بين الاهلي وشباب الاردن

الجزيرة يضيف الوحدات لقائمة ضحاياه وتعادل عادل بين الاهلي وشباب الاردن
الأنباط -

الانباط - عمر الزعبي

شهدت مباريات امس في دوري المحترفين، اثارة وندية قوية، عندما اقيمت مبارتين، الاولى تعادل بها الاهلي مع شباب الاردن سلبيا، والثانية استطاع الجزيرة انهاء مهمة الوحدات بنجاح، عندما تغلب عليه بهدف دون رد، في اطار مباريات الاسبوع الثامن لدوري المحترفين.

الجزيرة 1 - الوحدات 0 

اقتنص الجزيرة ثلاث نقاط ثمينة، من ضيفه الوحدات عندما هزمه بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، امس على ملعب ستاد عمان الدولي، ضمن مباريات الاسبوع الثامن لدوري المحترفين.

وابتعد الجزيرة في الصدارة مستغلاً تعثر ملاحقه شباب الاردن، عندما وصل للنقطة 22، بينما تجمد رصيد الوحدات عند 11  نقطة في المركز الخامس.

انطلقت المباراة، وسط حذر شديد من الطرفين، خوفاً من البدايات السيئة، التي قد تصعب المهمة على احدى الفريقين في بقية الدقائق.

الوحدات ظهر بشكل افضل، واسلوب جماعي افضل من خصمه، حيث اعتمد على الثلاثي رجائي عايد واحمد الياس وحسن عبدالفتاح، من اجل ايجاد افضل وسيله لفك شيفرة الدفاعات الجزاوية.

الجزيرة رغم افضلية الوحدات، لم يغيب كثيراً عن مرمى تامر صالح، حيث حرم الحارس الشياطين الحمر في اكثر من مناسبة بالتسجيل، عندما ابعد الكرة الاولى من تسديدة ارضية لطنوس، وتصدى بنجاح لتسديدة مارديكيان القوية، قبل ان يرد عليها بهاء فيصل في كرة مقصة، إعتلت العارضة.

وفي الربع الثاني من الشوط الاول ، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الوحدات، بعدما ارتطمت عرضية عبدالفتاح، بيد مدافع الجزيرة جبر خطاب، لكن بهاء فيصل فشل في اسكانها الشباك، عندما وجدت كرته قفازات عبدالستار.

حاول الوحدات مراراً وتكراراً تسجيل هدف يضمن قبل نهاية الشوط الاول، لكنه وجد تماسك دفاعي من الشياطين الحمر بقيادة يزن عرب وجبر خطاب، لينتهي الشوط الاول سلبياً وسط اداء ارتقى للمستوى المطلوب.

في الشوط الثاني دخل الوحدات المباراة مكشراً عن انيابه، باحثا عن هدف يضمن له نقاط المباراة مبكراً، وعدم تكرار سيناريو اخر مبارتين، عندما حسم الوحدات المباراة بالوقت القاتل.

تقلصت خطورة الجزيرة في الحصة الثانية، عندما شعر المدرب نزار محروس، بخطورة الفريق الضيف، حيث فضل عدم المجازفة في الهجوم، والحفاظ على نظافة الشباك .

وكانت ابرز فرص الشوط الثاني ، للوحدات، عندما راوغ بهاء فيصل المدافعين، وسدد كرة قوية داخل المنطقة، تصدى لها الحارس عبدالستار بنجاح.

وعند الدقيقة 89 ، احتسب الحكم ضربة جزاء ثانية لكن هذه المباراة من نصيب الجزيرة، وارتقى لها السوري مارديك مارديكيان، نفذها بنجاح، على يسار الحارس تامر صالح ، مهدياً ثلاث نقاط ثمينة لفريقه، ابتعد بها في صدارة الدوري.

الاهلي 0 - شباب الاردن 0

خطف الاهلي نقطة ثمينة من شباب الاردن، عندما تعادل معه سلبياً، في المواجهة التي جمعتهما مساء امس الجمعة، على ستاد الملك عبدالله الثاني، في الجولة الثامنة لبطولة دوري المحترفين.

واستطاع الأهلي رفع رصيده إلى 6 نقاط ليتقدم للمركز العاشر، وبقي شباب الأردن ثانيا لكن برصيد 17 نقطة.

وكان الأهلي الطرف الافضل في الشوط الافضل، حيث تعامل مع المباراة منذ البداية بجدية كبيرة، وانطلق نحو المواقع الهجومية لمباغتة مرمى عامر شفيع، حيث كان قريب من احراز هدف السبق، عندما مرر دهشان كرة بين مدافعي شباب الأردن ليلحق بها الجوابري لكن شفيع خرج له في الوقت المناسب.
وكان شباب الاردن قريب من التسجيل، بعد مجهود فردي رائع من محمد مصطفى ليمرر باتجاه ورد البري الذي وجد نفسه في مواجهة خاطر لكنه سدد بتسرع بعيدة عن المرمى.

وحاول شباب الأردن خطف هدف يضمن له النقاط الثلاث، لكنه وجد صلابة دفاعية من جانب الليث الابيض، وسدد يوسف النبر ضربة حرة مباشرة قوية، تألق خاطر حارس الأهلي في إبعادها، وكانت ابرز فرص المباراة، من نصيب الاهلي عن طريق إبراهيم الجوابري  عندما وضعه دهشان بتمريرة طويلة في مواجهة شفيع لكنه سدد بجوار القائم، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير