امين عمان ورئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية يطلقان أنظمة النقل الذكي الملك يجتمع بممثلين عن قطاع المحيكات ويؤكد أهمية القطاع في التشغيل أبو السمن يتفقد العمل بمشروع صيانة وتعبيد شارع مادبا الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية المشاركة الفاعلة للمرأة في الانتخابات النيابية الخارجية: إجلاء 9 أطباء وممرضين أردنيين من غزة إلى المملكة تحت رعاية وزارة الاقتصاد الرقمي، أورنج الأردن وإنتاج تعقدان لقاء حول الابتكار والاستدامة الملكية الأردنية تُسيير رحلات موسمية إلى بافوس القبرصية تهنئه وتبريك للأستاذه كوثر الغنميين بمناسبة عيد ميلاده البرلمان العربي يدعو إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية اعتماد مستشفى الجامعة الأردنية مؤسسة راعية للتدريب تحديد مواعيد مباريات الحسم بالدوري الملك يستقبل وزير الخارجية السويدي وضع حجر الأساس لمقر الاتحاد الملكي للرياضات البحرية في العقبة سلطة العقبة وأمانه عمان يطلقان نظام النقل الذكي"خدمة الدفع الالكتروني" في العقبة تلفريك عجلون يغلق أبوابه في 27 الشهر الحالي للصيانة السنوية زين الأردن تواصل دورها بدعم مزارعي الأردن وتعزيز التنوع الحيوي والحِفاظ على البيئة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الزرقاء : إقبال كبير من المواطنين على استخدام الباص السريع وزارة الطاقة تطلق ميزة القارئ الصوتي على موقعها الالكتروني استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية "
العقبة

الغضب يجتاح المدينة بعد مبادرة تملك بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

 اعتبروها تمت بسرية وبعد استلام التطوير 1000 طلب

 

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

أثارت مبادرة قصبة النحاس التي أطلقتها سلطة العقبة مؤخرا، الغضب العقباوي  بعد تداول معلومات عن اكتفائها باستلامها لطلبات المتقدمين للانتفاع من هذه المبادرة .

 

وعم الغضب العقباوي بعد استلام شركة تطوير العقبة، طلبات المتقدمين التي تصل الى ألف طلب مقدم للانتفاع من هذه المبادرة، واعلان التطوير والسلطة عن انتهاء الفترة المحددة لاستلام الطلبات .

 

وعلم الشارع العقباوي بإغلاق مكاتب التطوير والسلطة عن استلام طلبات الانتفاع من هذه المبادرة، بعد أن طلب مواطن تقديم طلب الانتفاع، و أبلغه مسؤول في السلطة، عن انتهاء المدة المحددة، موضحا أن الاعلان عنها كان قبل عشرة أيام .

 

مشاعر الاستياء والغضب العقباوي جاءت بعد أن تفاجأ سكان العقبة، بإغلاق السلطة والتطوير أبوابهما للمتقدمين، بالاضافة الى عدم إعلانهما عن انطلاق هذه المبادرة في الصحف للشروع في استلام الطلبات .

 

وعلمت الأنباط أن السلطة بعد انتهائها من استلام طلبات المتقدمين، شرعت في تشكيل لجنة لتفنيد الطلبات، واستبعاد الطلبات التي لا تنطبق عليها الأسس والمعايير .

 

و احتج كثير من سكان العقبة على السلطة والتطوير، بعدم إعلانها عن هذه المبادرة، عن طريق صفحتها الرسمية في الفيسبوك على الأقل، و اكتفت بتوضيحها بالاستعانة بناشطيها الفيسبوكيين، دون الاعلان عن بدء استقبال الطلبات .  

 

و كانت أبرز الشروط على المنتفعين أن لا تتجاوز مدة البناء 24 شهرا من تاريخ الحصول على الموافقة في الشروع بالبناء، وأن يلتزم المنتفعون بالتصميم الهندسي الموحد للبناء المعماري .

 

و احتج عدد كبير من أبناء العقبة على صمت المركز الاعلامي للسلطة بهذا الخصوص، بعدم إعلانه على صفحة السلطة الرسمية في الفيسبوك على الأقل، للشروع في تقديم الطلبات .

 

وكانت التطوير قد استلمت بعد شروعها في هذه المبادرة، نحو ألف طلب انتفاع من هذه الأراضي، دون علم الكثير من سكان العقبة .

 

وفيما يتعلق بالاعلان عن هذه المبادرة، فقد كانت بصيغة موحدة، نشرها موظفون في السلطة والتطوير مؤخرا دون الاعلان عن موعد استقبال الطلبات، وكانت بصيغة موحدة .

 

وأوضحوا خلالها أن هذه المبادرة تهدف الى توفير السكن المناسب والملائم للشباب وضمن إمكانياتهم المادية، أوجبت أهدافها السلطة بإطلاقها وحملت عنوان "تملك" .

 

وأضافوا أن هذه المبادرة "تملك" تهدف أيضا الى توفير شقق سكنية ضمن حي سكني ملائم ومخدوم على قطعة ارض بمساحة ٢٨٠ دونما ضمن مشروع قصبة النحاس شمال مدينة العقبة خلف مستشفى هاشم وبسعر ٤٨،٧٥ دينار للمتر المربع بمساحات مختلفه ١٠٠٠ م و ٧٥٠ م و ٥٠٠ م

 

من خلال الجمعيات الإسكانية وشركات الإسكان والجمعيات الإسكانية الأهلية أو تسعة مواطنين ضمن تجمع سكني يشتركون في شراء ارض وبناء شقق سكنيه .

وفي نفس السياق فقد علمت الأنباط أنه يحق لأي متقدم في المملكة الانتفاع من هذه المبادرة، ولم تشترط السلطة للانتفاع سوى حصول المتقدم على رقم وطني .//