الزرقاء : إقبال كبير من المواطنين على استخدام الباص السريع وزارة الطاقة تطلق ميزة القارئ الصوتي على موقعها الالكتروني استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية " ورشة تدريبية في "الأمانة" حول الإسعاف والإخلاء "مياه الأعيان" تتابع مستجدات "الناقل الوطني" بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة والقدس مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى سلطة وادي الأردن وجمعية التمور الأردنية توقعان مذكرة تفاهم لتحسين إدارة المياه في قطاع النخيل عقد الورشة الثانية للبلديات لإعداد وتنفيذ مشاريع الطاقة المُستدامة والعمل المناخي البرلمان العربي يؤكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة الفايز ينعى العين الاسبق نذير رشيد المبيضين يفتتح "منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي" رئيس المجلس الاستشاري يجري حوارا حول قانوني الانتخاب والاحزاب في بني كنانة والبادية الشمالية توقيع اتفاقية التدريب والتشغيل بين سلطة منطقة العقبة وشركة نافذ رابطة خريجي جامعة الشارقة تدشن اللجنة التنفيذية في الأردن الشباب والماء الراكد ... نتائج الجولة 21 بدوري المحترفين تعلن تأجيل حسم الفائز باللقب والهابط الثاني 1073 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد اتحاد المصارعة يعلن الجاهزية لاستضافة البطولة العربية
العقبة

وصول اولى طائرات شركة راين اير الى العقبة

{clean_title}
الأنباط -

الانباط -العقبة- خليل الفرايه

 

حطت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة  امس اول رحلة طيران منخفضة التكاليف والقادمة من روما الايطالية عبر خطوط  شركة راين اير للطيران معلنة  بذلك تشغيل عدد من الخطوط الجوية  المباشرة الى مدينة العقبة والقادمة  من  ايطاليا واليونان وبلغاريا والمانيا .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ان تشغيل خطوط راين اير الى العقبة من عدة وجهات اوروبية جاء ثمرة تعاون بين سلطة العقبة الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة طيران راين اير لتسهيل قدوم السياح الى العقبة بكلف منخفضة وبمتناول كافة فئات السياح ومداخيلهم اضافة الى توفير نقل منتظم للمستثمرين في العقبة .

واضاف الشريدة  ان وجود خطوط الطيران المباشرة منخفضة التكاليف في العقبة

يمكنها  لتكون حاضرة في اسواق العالم المختلفة وتحديدا في  الدول الاوروبية حيث تعتبر العقبة مدينة سياحية متميزة لمواطني تلك الدول خاصة في فصل الشتاء نظرا لدفء مناخها ومياهها وكذلك منطقة المثلث السياحي الذهبي التي تعد من التحف الاثرية العالمية والتي تنفرد بمنتج سياحي مميز .

واكد الشريدة ان تشغيل خطوط الطيران منخفضة التكاليف من والى العقبة سيعمل على تنشيط الحركة السياحية للعقبة ويعزز من حركتها التجارية والاستثمارية .

وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أعربت عن أهمية البدء بتشغيل هذه الخطوط الى العقبة لما ستساهم به في نمو قطاع السياحة في المملكة  وفي المثلث الذهبي بشكل خاص المكون من العقبة والبترا ووادي رم بالاضافة للمناطق المجاورة.

وقالت عناب يسرنا أن نرى شركة  راين اير  تطلق 14 خطا جديدا من أوروبا الى المملكة مما سوف يوفر للسياح خيارات أكثر ومناسبة مادياً انه لمصدر سعادة واعتزاز ان نرى راين اير تسير رحلات الى الاردن من اربع عشرة وجهة من اوروبا وهذا يعتبر تطورا هاما واضافة كبيرة لصناعة السياحة في الاردن. كما وانه يعتبر اضافة نوعية للخيارات المتاحة للمسافرين وبتكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.

وأكدت عناب: ' الاردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني. قرار راين اير لتسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الاردنية.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات قال  بان هذه الخطوط ستسهم في زيادة إعداد السياح الى العقبة مما سيسهم في  تنشيط الحركة التجارية وينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة .

واضاف ايضا هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي شهد نموا كبيرا مشيرا ان البدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختيارها كواحدة من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام ٢٠١٨ من قبل عدد كبير من المنشورات السياحية العالمية المهمة وذات المصداقة العالية.//