البيان الختامي لمنتدى كايسيد للحوار العالمي: تجديد جهود الحوار وإنشاء منصات مستدامة وشاملة وآمنة وحيوية ضرورة عالمية اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية فريق الاتحاد يحسم لقب دوري النخبة للناشئات 3011طن خضروات وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 7 وإصابة 9 آخرين الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة 6 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال في خانيونس وبيت لاهيا استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 8 خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين الصفدي: الوضع في غزة كارثي الاتحاد الأوروبي: أعضاء الجنائية الدولية ملزمون بتنفيذ قراراتها تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.34 دولار للبرميل 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية تخزين الكهرباء الشمسية في كاليفورنيا دمج التعليم! جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024 رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس السلطان هيثم في الدوحة الهاشمية هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل
العقبة

العقبة تعلن جاهزيتها لمجابهة الظروف المناخية المحتملة

{clean_title}
الأنباط -

خلال موسم الشتاء الحالي


 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

نفذ كادر من نشامى الدفاع المدني أمس تمارين وهمية استكمالا لخطتها في مجابهة الظروف المناخية المحتملة خلال موسم الشتاء الحالي .

 

وأعلنت السلطة وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء والأشغال العامة بالتزامن مع الدفاع المدني الجاهزية لمجابهة الظروف المناخية السيئة المحتملة خلال هذا الموسم .

 

و قال مدير شركة العقبة لتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين، ان الشركة جهزت خطة طوارئ كاملة، تبدأ بالتنسيق من غرفة عملياتها مع غرفة العمليات الرئيسية في المحافظة .

 

وأكد المهندس المبيضين أن الشركة باتت على أتم الجاهزية لمجابهة أي كوارث محتملة خلال الشتاء، مستعينة بكافة الامكانات والمعدات المتوفرة في الميناء .

 

واضاف ان العمل في الميناء مستمر حتى في حال تعطل او ايقاف بعض الروافع العالية عند هبوب الرياح او ارتفاع الموج، مؤكدا انه اوعز بضرورة تنظيف وفتح الانفاق القريبة من الموانئ القديمة من قبل مهندسي وعمال الشركة.

وقال مدير عام الهيئة البحرية الاردنية صلاح ابو عفيفة، ان لدى الهيئة خطة منفصلة ويتم اجراء تدريب دوري للتأكد من تطبيقها .

 

 وبين ان الشركة ترفع درجات الحذر في الظروف الجوية الصعبة، بالاضافة الى متابعة السفن في المياه الاقليمية خصوصا في حالات الرياح الشديدة وتتبع اتجاهها وارتفاع الامواج .

 

ولفت الى أن الشركة تتخذ خلالها اجراءات اخلاء المنطقة الشمالية لتجنب ارتطام السفن ومنع حركة القوارب الصغيرة وتعليق حركة الموانئ وارسال التحذيرات للسفن والقوارب من خلال متابعة النشرة الجوية وتوزيعها على المعنيين.

واوضح مدير أشغال سلطة العقبة المهندس عصام جرادات، ان السلطة نفذت عدة مشاريع شملت شمال وشرق ووسط مدينة العقبة لحمايتها من السيول .

 

وأوضح أن السلطة اقامت 13 سدا ركاميا على روافد وادي اليتم لاحتجاز المياه ومنعها من التدفق اضافة الى مشروع وسط ميناء الحاويات والجيشية وسيل التاسعة وحزمة اخرى في قلب المدينة مثل مناطق العالمية والسوق التجاري والفاروق الذي تجاوزت نسبة الانجاز فيه 95 بالمائة ، مبينا ان كافة اليات ومعدات السلطة بكامل استعدادها.//