المبيضين يفتتح "منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي" رئيس المجلس الاستشاري يجري حوارا حول قانوني الانتخاب والاحزاب في بني كنانة والبادية الشمالية الزرقاء : إقبال كبير من المواطنين على استخدام الباص السريع توقيع اتفاقية التدريب والتشغيل بين سلطة منطقة العقبة وشركة نافذ رابطة خريجي جامعة الشارقة تدشن اللجنة التنفيذية في الأردن الشباب والماء الراكد ... نتائج الجولة 21 بدوري المحترفين تعلن تأجيل حسم الفائز باللقب والهابط الثاني 1073 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد اتحاد المصارعة يعلن الجاهزية لاستضافة البطولة العربية “الضريبة”: لا غرامات حال الانضمام لـ”نظام الفوترة” قبل نهاية أيار الأمن العام يحصد الذهب في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس البيان الختامي لمنتدى كايسيد للحوار العالمي: تجديد جهود الحوار وإنشاء منصات مستدامة وشاملة وآمنة وحيوية ضرورة عالمية اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية فريق الاتحاد يحسم لقب دوري النخبة للناشئات 3011طن خضروات وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 7 وإصابة 9 آخرين الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة 6 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال في خانيونس وبيت لاهيا استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 8 خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين الصفدي: الوضع في غزة كارثي
العقبة

 العقبة تتضامن مع ذوي ضحايا فاجعة البحر الميت

{clean_title}
الأنباط -

 المحافظ النصرات يتسلم رسالة شكر من إدارة المدارس الأرثوذكسية

  الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

أثار خبر حادث البحث الميت المؤلم الذي وقع مؤخرا وأودى بحياة 21 شخصا وإصابة 35، استياء عدد كبير من هيئات الدولة الرسمية و الخاصة والاحزاب و أبناء المجتمع المحلي .

و شهدت العقبة بعد وقوع الحادثة فزعة من كثير من الجهات، بإعلان استضافة طلاب أثناء رحلاتهم المدرسية .

و وجه محافظ العقبة صالح النصرات رسالة شكر الى شيوخ العقبة ووجهائها ولأبنائها الذين هبوا في إعلان استعدادهم على استضافة الطلاب العالقين في المحافظة حال تواجدهم .

وكتب المحافظ النصرات على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن المحافظة استقبلت الكثير من أبناء العقبة و الاتصالات الهاتفية بهذا الخصوص منوها الى أن العقبة منذ نشأتها باتت أبوابها مشرعة لاستضافة أبناء المحافظات .

كما ثمن جهود مدير تربية العقبة جاسر الرواشدة وقراره بتأجيل الرحلات المدرسية لسوء الأحوال الجوية .

وختم منشوره بطمأنة ذوي الطلبة الذين قصدوا العقبة في رحلاتهم، أن أبناءهم بخير، وبأمن وأمان بإذن الله .

من جهتها وجهت إدارة المدارس الأرثوذكسية في الأردن كتاب شكر الى محافظ العقبة وأهالي المدينة، لتأمينهم بمبيت طلبة مدارس الفحيص بشقق فندقية خلال رحلتهم المدرسية الى العقبة، وتأجيل عودتهم لحين تحسن الظروف الجوية .

وفي نفس السياق عبر عدد من المنظمين عن استيائهم بتأجيل فعالياتهم التي تزامنت بعد هذا الحدث المفجع .

وكان من أبرز الفعاليات التي كان من المفترض أن تشهدها المدينة " العقبة تزهو بالوردي"، تهدف الى دعم مرضى السرطان .

وكان منظمو الحفل قد أعلنوا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أن برنامج الفعالية يتضمن مسيرة عازفة  لفرقة مشاة مدرسة العقبة الوردية تنطلق من شارع السعادة وتنتهي الى داخل سوق جار البحر موقع الفعالية .

كما أعلن الاتحاد الملكي للرياضات البحرية عن تأجيل بطولة أندية المملكة للزعانف، كان من المفترض انطلاقها صباح الجمعة الماضية في المسبح الأولمبي لنادي الأمير حمزة الرياضي للشباب .

وقال رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحرية محمود الطراونة أن إلغاء هذه الفعالية جاء بالتزامن مع الخبر المفجع الذي تلقاه .

وثمن الطراونة فزعة أبناء العقبة بإعلان استضافتهم الطلاب العالقين في المحافظة، مؤكدا أن موقفهم ليس بالجديد على أبناء العقبة، الذين يتسمون بالنخوة وحسن الضيافة أسوة بباقي سكان المملكة .

ونظمت لجنة من العقبة مساء أمس جلسة تعزية إثر هذه الحادثة في منطقة الثامنة قرب ملعب تطوير العقبة، ورفض منظمو هذه الجلسة ذكر أسمائهم، احتسابا لنيل الثواب والأجر من عند الله// .