العقبة

البطل البواعنة" سفير الأردن عربيا لرياضة الزعانف من العقبة"

{clean_title}
الأنباط -

 

مقارنة مع أبناء جيله 

البطل البواعنة" سفير الأردن عربيا لرياضة الزعانف من العقبة"

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

شاءت الأقدار بأن يصبح الطفل صهيب البواعنة بطلا عربيا منافسا لأبناء جيله في رياضة سباحة الزعانف، بعد قرار أبيه في تعلم أساسيات العوم على الماء ومن ثم إتقان ممارسة رياضة السباحة .

 

بعد قرار والده بتعليمه هذه الرياضة، و مسيرة متابعته من مدربيه، بات خصما ومنافسا عنيدا في هذه الرياضة على المستوى المحلي و العربي .

 

 وحائزا بعد مشاركته في كثير من البطولات المحلية على 36 ميدالية ذهبية، والسؤال الذي يتبادر الى الأذهان كيف وصل الى هذا المستوى ؟ .

 

وروى  والده الدكتور بسام بواعنة قصة بداية مسيرته في تعلم هذه الرياضة التي انطلقت بقراره في تعلم السباحة، على يد كثير من المدربين، وهو بعمر خمس سنوات، وكان أبرزهم الكابتن صالح النوايشة  .

 

وتابع أنه بعد تدريبه من الكابتن النوايشة انضم الى أسرة نادي مدينة الأمير حمزة،  باعتباره أكبر الأندية  كفاءة و تأهيلا لمنتسبيه في ذلك الوقت .

 

و أوضح أن باكورة تدريبه من المدرب النوايشة منحه الأسس البدائية ، فأصبح  بمستوى متقدم، مكنه من تأهيله الى المشاركة في البطولات ضمن فئته البراعم

 

ولفت الى أنه تناوب عدد من المدربين على تدريبه وتحفيزه، ليكون رقما صعبا من بين أقرانه ، وكان من بينهم محمود الشماع و كاظم بدوي و احمد النجادات و احمد ابو غزالة .

 

و تابع أن اول مشاركة للبطل صهيب كانت في بطولة مفتوحة لسباحة الزعانف في تالابيه، كان بعمر 10 سنوات، و احرز خلالها المركز الأول سباحة فردي ورعاها رئيس سلطة العقبة في ذلك الوقت .

 

وبعد احرازه هذا المركز، انتسب لنادي الأمير حمزة رسميا و شارك في أغلب البطولات المحلية، و تصدر خلالها المراكز الأولى، و منافسا عنيدا لأقرانه المشاركين في تلك البطولات .

 

و تابع أن أول مشاركة خارجية له في تركيا، في بطولة الزعانف العالمية، حاز على أرقام قياسية جديدة ضمن فئته ، وشارك في بطولة عالمية في بولندا للزعانف، وتابع مشاركاته عالميا في إيطاليا وتايلند وعربيا في شرم الشيخ .

 

وفي كل بطولة كان يحطم أرقامه السابقة ضمن فئته،

 

وفيما يتعلق بالمعوقات فقد ذكر أن أبرزها أن أبطال المملكة لا يحظون بامتيازات جديرة تذكر من مؤسسات الدولة، مناشدا جلالة الملك بالايعاز الى هيئات الدولة ومؤسساتها المعنية بمنحهم دعما أكبر .

 

 وذكر أن أبرز طموحاته تتمثل بمشاركاته بالبطولات الأولمبية، و احرازه بطل العالم لسباحة الزعانف ضمن فئته، ورفع اسم الاردن عاليا// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )