أضرار البنج العام أثناء العمليات الجراحية على صحتك نحّال يواجه عقوبة 5 سنوات لتسببه بنفوق عشرات الطيور طائرة أسرع من الصوت تحلق نهاية 2024 كندة علوش : فخورة بالعمل مع 3 مخرجات أثروا مشواري الفني 65 عاما على أول رحلة فضائية ناجحة لقردين العراق : انعقاد مؤتمر علمي لمناقشة براءات الاختراع تقنية التصحيح التلقائي تشوّه أسماء مستخدمين المزيد الفواكه والخضروات يضبط ساعات النوم سهم البنك العربي يقود حجم التداول ببورصة عمان إلى تجاوز حد 98 مليون دينار كريشان يترأس اجتماعات مجلس المحافظة ويفتتح مركز الخدمات الحكومية في اربد توطين الوظائف بـ الامارات.. المواطن "أولا وثانيا وثالثا" الصين تشدد اللوائح الخاصة بالتدخين وكالة الطاقة الذرية: إيران زادت مخزونها من اليورانيوم المخصب في الأشهر الأخيرة "الاستراتيجيات الأردني": وسام التميز يشجع على المزيد من التطور والابتكار "الاستراتيجيات الأردني": وسام التميز يشجع على المزيد من التطور والابتكار استشهاد 7 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال لرفح مصدر امني : اتخذنا الاجراء القانوني بالمخالفة وحجز المركبة بحق مرتكبة مخالفة القياده بصوره استعراضيه دهس وإطلاق نار في #مرج_الحمام.. وإسعاف مصابين .. الجالية الأردنية في الإمارات تحتفل بعيد الاستقلال فريق الاتحاد بطلا للدوري النسوي للناشئات
فيديو

فيديو "للضوء الراقص".. دقيقتان من الغموض بسماء الصين

{clean_title}
الأنباط -

 

هلا أخبار - أصيب سكان عدة مناطق في الصين بالذهول، بعدما رأوا أشعة غامضة تضيء السماء ليل الجمعة، في ظاهرة غريبة، استمرت لنحو دقيقتين، والتقطها الملايين بكاميرات هواتفهم المحمولة.

ونشر أشخاص لقطات فيديو وصورا للحدث الغريب، الذي يظهر جسما متحركا يطلق أضواء متراقصة في السماء، رآه سكان بكين وشونجكينغ وشانشي وإقليم منغوليا الداخلية ومناطق أخرى.

وشكلت الظاهرة مادة للتداول على موقع التواصل الاجتماعي الأول في الصين "ويبو"، حيث قال مستخدم إن "المخلوقات الفضائية قادمة"، بينما تساءل آخر مازحا: "هل الطبق الفضائي الطائر يغادر الصين بعد الاحتفال بالعيد الوطني؟"، في إشارة إلى "الأسبوع الذهبي" الذي احتفلت به البلاد مؤخرا.

وأثارت الظاهرة الغامضة جدلا في الأوساط العسكرية أيضا، حيث اعتبرت رئيس تحرير مجلة صينية متخصصة بالأسلحة والحروب، أن ما ظهر في السماء يمكن أن يكون وراءه تجربة عسكرية جديدة أو ربما طائرة، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، والتي أشارت إلى أن المصادر الرسمية الصينية لم تعلق على الصور.

وقال الخبير في علوم الفضاء نايغل واتسون للصحيفة البريطانية، إن الصور تبدو وكأنها محاولة لإطلاق صاروخ، شبيهة بتلك التي رافقت إطلاق الصاروخ " فالكون 9" من الولايات المتحدة قبل أيام.

وأضاف: "في الحالتين الظاهرة رصدت ليلا حيث تكون الغازات الناجمة عن الإطلاق مذهلة، ويمكن أن يظن الناس أنها مرتبطة بمركبة فضائية". (سكاي نيوز عربية)