احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
تكنولوجيا

السيارات الطائرة لم تعد حلما وبها ستتغير حياتنا

{clean_title}
الأنباط -

 

دبي - العربية.نت

حقاً لم تعد السيارة الطائرة مجرد حلم، أو حبيسة تصورات الخيال العلمي، بل هي حقيقة ماثلة، وهذا الفيديو المرفق الذي نشرته مجلة "ايكومونيست" يشرح لنا أن الأمر في حيز الواقع فعلياً.

في العشرينيات من القرن الماضي، قال هنري فورد صانع سيارات "فورد" إن السيارة الطائرة قد تكون مزحة، لكن ستأتي ذات يوم.

وفي الخمسينيات تم بناء سيارة "أيروكار" تمزج بين السير على الأرض والطيران، لكنها في الواقع تطير فقط عندما يلصق بها جناحين ومروحة ما يحولها لطائرة. أي أن التصميم الكلي لا يقول إنها سيارة طائرة بالمعنى الحرفي المطلوب.

ظهور الدرون

ومع تقدم التكنولوجيا اليوم فقد باتت طائرات "الدرون" – بدون طيار - تحلق في كل مكان، باعتماد التطور في تقنية البطاريات والمواد خفيفة الوزن التي تساعد على الطيران. وهذه المروحيات الصغيرة يمكن أن تحمل الآن البشر.

ونجد أن طائرة الـ"فولو كوبتر" الألمانية اليوم ذاتية القيادة التي تعمل بالكهرباء، لها القدرة على الإقلاع والهبوط دون الحاجة للمدرجات.

وهناك مشروعات عديدة في هذا الإطار للإيرباص وشركات صينية، وحيث بإمكان مروحيات مدنية أن تطير دون الحاجة لطيارين.

ولنا أن نتخيل في المستقبل عندما تحل الـ"درون ذاتية القيادة" محل سيارات الأجرة في الراهن.

بعض التحديات

وعلى سبيل المثال تستثمر شركة "أوبر" للأجرة الآن في التكنولوجيا، وبحلول بداية العشرينيات من القرن الحالي فإن لوس أنجلوس ودالاس ودبي سوف تشهد تجريب سيارات الأجرة الطائرة ذاتية القيادة.

لكن السيارات الطائرة لن تحل محل التقليدية على الطرق في الوقت الراهن، إذ إنها تتطلب تطوير تقنية الطيّار الآلي.

كذلك من التحديات القوانين والتشريعات المنظمة لحركة هذه السيارات الطائرة في بعض الدول، وهذا يتطلب مزيداً من الوقت.

ورغم أن ذلك سوف يؤخر المشروع بعض الشيء، إلا أن الجهات المُشرِّعة في مجال الطيران بدأت تستوعب التغيرات التي تحصل في هذا الإطار.

وهذا يعني أن مراحل من التجريب والمحاولات سوف تمضي، وعلى أي حال سوف يجد العالم، بل وجد نفسه فعلياً في عصر السيارات الطائرة.

وهذا يقول ببساطة إننا في عصر جديد ومستقبل سوف تتغير فيه حياتنا كثيراً جداً.