دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
تكنولوجيا

فيسبوك: خرق أمني أثر على 50 مليون حساب عبر العالم

{clean_title}
الأنباط -

 

دبي - العربية.نت

أعلنت شركة "فيسبوك" أن خرقاً أمنياً أثر على 50 مليون حساب عبر العالم، موضحةً أن 90 مليون مستخدم سيكون عليهم إعادة الدخول على حساباتهم.

وأوضحت الشركة أن مهاجمين سرقوا رموز الوصول من خلال خاصية "عرض الصفحة الشخصية كما تظهر للآخرين" ويمكنهم استخدامها للاستيلاء على الحسابات.

وقالت الشركة في تدوينة: "لأننا بدأنا تحقيقنا للتو، لم نحدد بعد إن كانت هذه الحسابات تعرضت لإساءة استغلال أو اختراق".

كما شددت على اتخاذها بالفعل التدابير اللازمة لإصلاح المشكلة الأمنية، وإخطار الجهات المعنية بتنفيذ القانون في الولايات المتحدة.

غير أنها أشارت في بيانها إلى أنه ليس هناك حاجة لأي شخص لتغيير كلمات المرور الخاصة به على الموقع.

وتراجعت أسهم فيسبوك 3% إلى 163.78 دولار للسهم خلال المعاملات المسائية بعد هذا الإعلان.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، تفاجأ عدد من مستخدمي موقع #فيسبوك من تسجيل خروجهم من حساباتهم دون أي إنذار سابق أو تغيير في الإعدادات يبرر ذلك.

وعند فتح تطبيق "فيسبوك" أو "ماسنجر" ظهرت رسالة عند العديد من المستخدمين تطالبهم بإعادة تسجيل دخولهم عبر إدخال عناون بريدهم وكلمة السر.

وأثار هذا الأمر قلق بعض المستخدمين، الذين اعتقدوا أن حساباتهم تمت سرقتها.

يذكر أن أكثر من ملياري شخص حول العالم يستخدمون موقع فيسبوك شهريا.