اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش
العقبة

الشريدة لموظفي السكة : لن نقبل مقترحًا لا يحمل موافقة الجميع

{clean_title}
الأنباط -

بعد احتجاجهم على نقابتهم أمام مبنى السلطة                      

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

أكد رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة، أن الإجراءات الفعلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحويل مؤسسة سكة حديد العقبة من مؤسسة إلى شركة حكومية تسير وفق المخطط له، و إعداد الأنظمة الخاصة بالشركة في القريب العاجل .

وأضاف الشريدة خلال استقباله أمس وفدًا يمثل العاملين في السكة يترأسهم مدير السكة المهندس ياسر كريشان ان اية مكتسبات لموظفي السكة ستظل كما هي ولن يفقد ايا منها .

وأوضح  ان شركة سكة الحديد  ستشهد انطلاقة متطورة بعد اعادة تأهيل مسارها وربطها بميناءي الحاويات وشركة العقبة لتكون قادرة على تحميل الحاويات وعدم الاعتماد فقط على نقل الفوسفات كما كان وضعها سابقا .

وبين ان تحويل المؤسسة الى شركة سيمكن السلطة من تطوير عمل السكة وتجديد بنيتها التحتية وتعزيز قدرتها للتعامل مع كافة انواع البضائع الواردة عبر ميناء العقبة بواسطة الحاويات .

ولفت الى أن الاستمرار في نقل الفوسفات ينفذ بعد مد وصلة السكة الحديدية من الميناء الجديد الى وادي اليتم ثم الوصول الى ميناء معان البري الذي سيكون محطة تنموية مهمة لمحافظة معان عند الانشاء والتشغيل .

وأعرب الشريدة عن استعداد السلطة النظر في أي مقترح يقدمه العاملون في السكة شريطة ان يكون عادلا ومنطقيا ويحقق التوازن ما بين مطالب العاملين وقدرة الحكومة على تنفيذه  .

وشدد على أن السلطة لن تنظر في المقترح الذي لا يحمل توقيع كافة العاملين في السكة التي تجمع نحو 750 موظفا .

ونفى الشريدة نية السلطة تقديمها لأي حوافز للعاملين في سكة الحديد، بعد تداول معلومات بهذا الخصوص بين أوساط العاملين في الشركة، موضحا أنه غير صحيح ولم تنظر فيه أي جهة مختصة .

وكان اجتماع عدد من موظفي سكة الحديد مع رئيس السلطة أمس بعد أن نفذ المئات من الموظفين وقفة احتجاجية أمام بوابة السلطة، طالبوا فيها رئيس السلطة بالكشف عن مصيرهم بعد قرار تحويل سكة الحديد الى شركة .

و نفذ المئات من موظفي سكة الحديد وقفتهم الاحتجاجية بعد اجتماع رئيس نقابة السكة مع عدد من أعضاء النقابة مؤخرا وخلص الاجتماع الى تبني عدد من المقترحات، كحصول الموظفين على أبواب التقاعد أعلى نسبة من مكافأة حال نهاية خدمتهم .

واعتبر المعتصمون أن هذه القرارات اقتصرت على تحسين أوضاع  الموظفين القدامى ممن خدم في السكة لسنوات أكثر .

وتضمن المقترح الذي تبنته نقابة سكة الحديد خلال اجتماعها أن يحصل موظف السكة  الذي خدم لمدة خمس سنوات فما دون على مكافأة نهاية خدمة تبلغ 17 راتبا من الراتب الذي يتقاضاه، أما الذين خبرتهم من 5 الى 15 سنة يحصل على  24 راتبا إضافيا، أما من 15 الى 20 سنة خبرة يحصل على 30 راتبا اضافيا و من 20 الى 25 سنة خبرة يحصل على 38 راتبا إضافيا، أما أصحاب خبرة من 30 سنة فما فوق يحصل على 45 راتبا إضافيا . 

وكان اعتراض المحتجين أمام السلطة، أن هذا المقترح يعد ظلما، موضحين أن عددا كبيرا من الموظفين تعينوا في السكة وهم كبار في العمر، وخدموا سنوات قليلة، وتلك المكافآت لا تلبي طموحاتهم بحياة كريمة مستقبلا . 

من جهته اعتبر نائب رئيس النقابة نائل الخوالدة أن المعتصمين حرموا أنفسهم من المكآفات التي اقترحتها النقابة .

وكشف الخوالدة أن النقابة ستستمر في المطالبة بهذه المقترحات، مشيرا الى أن النقابة تدرس فكرة التوجه الى عدد من الجهات المتنفذة بالأردن . 

وكان موظفو سكة الحديد في العقبة و معان قد عبروا عن قلقهم و تنفيذ اعتصامات و وقفات احتجاجية بعد قرار تحويل السكة الى نظام شركة خلال شهر نيسان الماضي، فأصبح موظفوها يفتقرون للأمان الوظيفي، بالحصول على رواتبهم دون أي عمل لهم .

وتجمع شركة سكة حديد العقبة نحو 750 موظفا، ينتظرون قرارا بالكشف عن مستقبلهم الوظيفي، بالإعلان عن ضمهم الى شركة تطوير العقبة أو السلطة كموظفين رسميين .//