اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش
العقبة

تجار العقبة يحشدون لإضراب عام احتجاجا على "ضريبة الليل"

{clean_title}
الأنباط -

 

العقبة - الانباط - أنس القرارعة

 

بدأ عشرات التجار في محافظة العقبة الحشد من أجل بدء اضراب عام عن العمل احتجاجا على الضريبة التي فرضتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي أطلقوا عليها اسم "ضريبة الليل".

وقال عدد من تجار المدينة  للأنباط أن شركات نقل أبلغتهم بوقف العمل وعدم نقل البضائع من عمان إلى العقبة بسبب تلك الضريبة والبالغة 25 دينارا على كل طرد، متسائلين عن سبب ومبرر السلطة في فرضها.

وأضاف التجار إن الحركة التجارية في العقبة تشهد ركودا غير مسبوق، لتُعمّق هذه الضريبة الركود وتزيد الأعباء على التجار والمواطنين معا، لافتين إلى أن العقبة معفاة من الرسوم والضرائب بموجب قانون السلطة.

ودعا التجار رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الى الغاء الضريبة الجديدة وذلك لكونها ستنهي تنافسية المدينة وتميّزها عن باقي المدن والمحافظات الأردنية.//