اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش
العقبة

"مجددون" العقبة يحذر من آفة التدخين والمخدرات بحملة "إنت قدها"

{clean_title}
الأنباط -

تنطلق نهاية الشهر الحالي وتستمر لأسبوعين


 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

يجهز فريق مجددون التطوعي في العقبة لتنفيذ فعاليات حملته "إنت قدها" نهاية الشهر الحالي في العقبة بالتزامن مع فرق محافظات المملكة .

 

وقالت مسؤولة الإعلام والعلاقات العامة لفريق مجددون التطوعي أماني العمارين أن هذه الحملة  التي تستمر فعالياتها لأسبوعين تهدف الى تذليل العقبات التي تواجه مرضى السرطان و بث روح الأمل والتفاؤل لديهم بدعمهم ماليا و ماديا بالتبرع بالدم .

 

وأضافت العمارين أن هذه الحملة تهدف أيضا الى الحد من ظاهرة التدخين ومحاربة الإدمان و التحذير من آفة المخدرات من خلال تنظيم محاضرات توعوية و تحفيز الشباب على دمجهم في التطوع وبذل الخير والحفاظ على المكتسبات العامة .

 

وبينت أن هذه الحملة تركز  فعاليات أسبوعها الأول على التوعية بتوزيع منشورات تثقيفية في المؤسسات التعليمية على الطلاب، و تعريفهم بالحملة وأهدافها تجهيزا لاستكمال دعمها المادي بالتبرع بالدم .

 

وأوضحت أن الأسبوع الثاني من هذه الحملة يتضمن تنظيم فعاليات، ينطلق أولها بتحفيز المواطنين على التبرع بالدم في مركز الحسين للسرطان، مشيرة الى أن هذه الحملة ينفذها فريق مجددون في عدد كبير من الجامعات الأردنية .

 

ولفتت العمارين الى أن برنامج الأسبوع الاخير من هذه الحملة يتضمن تنظيم محاضرات وجلسات تعريفية يساندهم نشامى من جهاز مكافحة المخدرات والدفاع المدني .

 

وتابعت أن فعاليات الحملة تتضمن أيضا استضافة شخصية مؤثرة تحفز الشباب على عمل الخير وغرس الأفعال الحميدة  لتصبح عادة لديهم  وتنمية قدراتهم، و استضافة شاب نجح في ترك التدخين وآخر شفي من مرض السرطان .

 

وأشارت الى أن أسرة مجددون تنهي فعالياتها بحفل ختامي تكرم فيه أبرز الجهات والشخصيات الداعمة، وسيحظى الحفل بالرعاية من أحد كبار الشخصيات في العقبة .

 

وكان فريق مجددون قد انطلق مؤخرا بنشر فيديو قصير عبر صفحته على الفيسبوك يحذر من آفة التدخين و توضيح اثاره السلبية على المدخن من حيث ضرره المادي و الصحي عليه و المجتمع المحيط به .//