أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

العقبة : دورة لاسر الافراد ذوي الاعاقة في لواء القويرة

{clean_title}
الأنباط -

العقبة : دورة لاسر الافراد ذوي الاعاقة في لواء القويرة

 

الأنباط - العقبة

 

اختتمت في لواء القويرة شمال العقبة أمس فعاليات الدورة التدريبية الشاملة للتدخل المبكر لأسر الأفراد ذوي الإعاقة، التي نظمتها مؤسسة إبداع للتنمية والتدريب بالتعاون مع المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعاقين بمشاركة 22 سيدة من المنطقة.

واكد المدير العام للمؤسسة الدكتور حسين النجادات ان الدورة تلبي إحتياجات المجتمع المحلي للبرامج التأهيلية، ولاسيما تلك المتعلقة بألأفراد ذوي الإعاقة في المناطق النائية بوصفهم أفرادا فاعلين ومنتجين كجزء لا يتجزأ منه.

وبين ان الدورة التي استمرت ثمانية أيام بواقع 40 ساعة تدريبية ركزت على مفهوم التدخل المبكر وفلسفته، وأهم برامجه وأشكاله وأهم جوانب النمو للطفل، وأبرز الإشارات والدلالات التي من شأنها ان تكشف حالة الإعاقة في عمر مبكر، وسبل تحقيق نمو سليم له .

واضاف انه ان تم تدريب 22 مشاركة على برنامج البورتيج، كأحد برامج التدخل المبكر، والموجه للأسر في المنازل،لافتا الى أن لواء القويرة يحتاج إلى المزيد من البرامج التنموية الموجهة لجميع أفراد المجتمع من النساء والشباب والأفراد ذوي الإعاقة لتحقيق التنمية المستدامة التي تعمل على توفير فرص عمل للشباب، وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا في مجتمعاتهم.