أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

واحة أيلة تدعم فرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية

{clean_title}
الأنباط -

 

الأنباط – العقبة-طلال الكباريتي

اعلنت شركة  واحة أيلة للتطوير عن دعمها لفرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية وذلك بتقديم الزي الكامل للفرقة قبل انطلاقها في جولة تراثية فنية تبدأ من الصين نهاية الشهر الحالي، وسيحمل زي اعضاء الفرقة شعار الفرقة وشعارأيلة.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين إن فرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية أفضل من يمثل العقبة وينقلها كتراث وواجهة بحرية، سواء كونها ميناء بحري يمتاز بموقع استراتيجي بين قارات العالم الثلاثة، أسيا وأفريقيا وأوروبا، أو كمقصد للسياحة المحلية والعربية والأجنبية.

وأكد دودين، أن الدعم الذي تقدمه الشركة للفرقة، هو مساهمة منها في توفير الامكانات التي تعزز من دور الفرقة في نقل التراث الأردني إلى منصات عالمية.

وتأسست فرقه العقبة البحرية للفنون الشعبية عام ١٩٩٩ مع تأسيس سلطه منطقه العقبة الاقتصادية الخاصة كمبادرة من مجموعه من شباب العقبة للمحافظة على ثرات وفلكلور مدينه العقبة، عروس البحر.

وحصلت الفرقة على المركز الاول عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦ في مسابقه وزاره الثقافة في تقييم الفرق الأردنية، فيما شاركت في مهرجانات الاْردن على الصعيد المحلي والخارجي، وهي سفيرة العقبة والأردن في استقبال السياح الأجانب والوفود برا وبحرا وجوا، وشاركت ومثلت الاْردن في ألمانيا وفرنسا والعراق وهنغاريا.

وأعرب رئيس الجمعية عماد الكباريتي عن تقديره لمبادرة أيلة في دعم الفرقة ونقل تراث الأردن والعقبة إلى مستوى العالمية. وأكد أهمية مشاركة مؤسسات وشركات القطاع الخاص في دعم التراث وتمكين المؤسسات القائمة عليه للقيام بواجبها في نشر التراث من ناحية وتسويق العقبة كمقصد سياحي من ناحية أخرى.