أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

سلطة العقبة تعلن عن مجلس شراكة مع القطاع الخاص

{clean_title}
الأنباط -

لتسهيل انسياب البضائع من الموانىء ومراكز اللوجستيات والساحات اللوجستية

 

الأنباط - العقبة – خليل الفراية

 

أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اهمية توسيع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص خدمة للاقتصاد الوطني ولتفعيل دور المنطقة الاقتصادية الخاصة في تعزيز التشاركية بين القطاعين

وقال اثناء ترؤسه أمس اجتماعا لمجلس الشراكة بين السلطة ومختلف المؤسسات والشركات الرسمية في العقبة الخاصة المعنية بالنقل واللوجستيات وممثلي عدة نقابات ذات علاقة بالنقل واللوجستيك والجمارك ان تأسيس المجلس يهدف الى تسهيل انسيابية البضائع عبر الموانىء والمراكز والساحات الجمركية داخل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

واضاف ان المجلس يسعى الى تعزيز مبدأ المشاركة والشفافية والانفتاح والوصول الى توافقية في كافة القضايا المطروحة والتحديات والمشاكل التي تواجه عمليات النقل والتجارة وحركة انسيابية البضائع بما يضمن وصولها الى المستهلك باسرع وقت واقل كلفة واكثر امانا .

وقال ان المجلس وجد ليس لحل المشكلات التي تطرأ هنا او هناك ولكنه يؤسس لخارطة طريق مستقبلية بين كافة الشركاء لتكون العقبة مركزا لوجستيا لخدمة السوق المحلي والعربي والعالمي وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تحقيق هذا الهدف .

وقال ان السلطة وضمن سعيها لتسهيل حركة وانسيابية البضائع عبر المنفذ البحري في العقبة اتخذت العديد من الاجراءات التي ساهمت في تطوير القطاع اللوجستي عبر منح المراكز اللوجستية التي تنشأ في العقبة صفة المنطقة الحرة وامتيازاتها كما ساهمت جهود السلطة في مجال مكافحة التهرب والتهريب الضريبي في الحد من هذه الظاهرة الى حد بعيد .

واكد الشريدة ان العمل في الميناء الجديد وتجهيز ارصفته التسعة سيكون بحلول نهاية تشرين الثاني القادم موضحا ان الميناء الجديد ليس ارصفة فقط ولكنه مرافق وساحات ومستودعات ومكاتب وبوابات ذكية ومنظومة لوجتسية متكاملة وقد تم تجهيز كل ذلك ليكون الميناء متاحا قادرا على استقبال كافة احجام السفن التجارية القادمة اليه .

واوضح الشريدة ان اي اعتصام يقام في المنطقة الخاصة يضر بكامل منظومة الجهات المعنية بالنقل ويلقي بظلاله على اداء مختلف القطاعات الاقتصادية في المنطقة داعيا الى ان يعمل الجميع وفق تحقيق المصالح الوطنية العليا ودفع عجلة الاقتصاد الوطني بما ينعكس على تطوره ونمائه وقدرته على مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها .

من جانيهم اكد المشاركون في مجلس الشراكة اعتزازهم بما تم انجازه في العقبة من منجزات وطنية خاصة في مجال تجهيز منظومة الموانىء مشيرين الى ان العمل بروح الفريق الواحد ومناقشة كافة التحديات والمعيقات التي تواجههم بالعمل بالتعاون مع القطاع العام هو افضل السبل للمساهمة في جهود التنمية المستدامة .

وقالوا ان اعمار الدول المتضررة من الحروب والصراعات في الاقليم سيزيد من وتيرة العمل عبر ميناء العقبة الامر الذي يتطلب رفع جاهزية الميناء وقدرته على المناولة ومنافسته للموانىء الاخرى في المنطقة يستدعي ان تحل كافة معيقات العمل التي تنشأ اثناء التطبيق معتبرين انشاء المجلس خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تعميق التعاون بين القطاعين العام والخاص .

وحضر الاجتماع الاول لمجلس الشراكة بين القطاعين في العقبة شركة تطوير العقبة وشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء وشركة الجسر العربي للملاحة وشركة ميناء حاويات العقبة والنقابة اللوجستية الاردنية ونقابة اصحاب الشاحنات ونقابة اصحاب شركات التخليص ونقابة ملاحة الاردن والنقابة العامة للمواد الغذائية ومؤسسة الغذاء والدواء والجمارك ويرأس المجلس رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة ويكون نائب الرئيس مفوض الايرادات والجمارك في سلطة العقبة الخاصة .//