أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

"الأوقاف" تسلّح موظفيها بالفقه التأصيلي من العقبة

{clean_title}
الأنباط -

استكمالا لخطتها التأهيلية بالوسطية ومحاربة الفكر المتطرف

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

باشرت وزارة الأوقاف أمس الأول بتنظيم دورات تأهيلية لموظفيها في محافظات الجنوب والتي تستضيفها كلية العقبة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية .

ويستفيد من هذه الدورة التدريبية التي أطلقتها وزارة الأوقاف بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية، 984 من موظفي الوزارة في محافظات الجنوب من خطباء وأئمة ومختصون بالوعظ والإرشاد .

وتتضمن هذه الدورات التأهيلية دراسات تأصيلية وفق المذاهب الفقهية الشافعي والحنفي والمالكي، وتفنيد أدلتها لاستنباط الحكم الشرعي .

وقال مساعد الأمين العام للدعوة في وزارة الأوقاف الشيخ اسماعيل الخطبا إن هذه الدورة تهدف الى الارتقاء بمستوى موظفيها بالعلم الشرعي والتأصيلي بالأحكام الشرعية و توضيح الفكر الإسلامي الوسطي ومحاربة التطرف ونبذ العنف .

 وأضاف الشيخ الخطبا للأنباط أن هذه الدورة انطلقت استكمالا للدورات التي انطلقت العام الماضي، مشيرا الى أن الوزارة دربت نحو 6500 موظف من كادرها خلال العام الماضي والحالي .

وبين أن الدورات التدريبية نظمتها الوزارة لما رأته من حاجتها الى وضع يدها على الطريقة الصحيحة لمواجهة الفكر المتطرف ونبذ العنف .

ولفت الى أن الوزارة رأت من خلال تجربتها السابقة أن العلم الشرعي المرتكز على التأصيل الفقهي، خير سلاح لموظفيها، من خلال استنباط الحكم الشرعي من الأدلة .

وبين الشيخ الخطبا أن الوزارة تسعى ليستفيد من هذه الدورة التأهيلية نحو 8 آلاف  موظف ضمن كادرها لافتا أن الدورة التدريبية الحالية  تستمر حتى منتصف الشهر الحالي، و التي تليها تنطلق في 17 الشهر الحالي حتى مطلع الشهر المقبل// .