أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

"إيجل هيلز" تنفي بيع مشروع مرسى زايد بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

ردا ً على معلومات متداولة 
العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي
 

نفى مدير المبيعات والتسويق في شركة إيجليز هيلز العالمية سليم عبود، بيع الشركة لمشروع مرسى زايد بالعقبة .
وجاء رد مدير المبيعات والتسويق سليم عبود بعد نشر أنباء تفيد ببيع الشركة لمشروعها مرسى زايد وما يحتويه هذا المشروع من الميناء القديم ضمن أرض تبلغ مساحتها 4200 دونم الى احد المستثمرين .
وأضاف عبود للأنباط أن الأردن يشهد تداول الكثير من الشائعات التي تسيء للبلاد، و من شأنها طرد الاستثمار فيها، مشيرا الى أن الرد على كثير من تلك الشائعات، تكسبها الأهمية .
و نفى مفوض الاستثمار في سلطة العقبة شرحبيل ماضي و المدير التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم صحة هذه المعلومات، مدللا أن إبرام عقود البيع بهذا الخصوص تمر من شركة التطوير .
وذكرت الأنباء أن علاقة الشركة التي باعت مؤخرا مشروعها في العقبة كانت قد اشترته من شركة المعبر الإماراتية، متسائلا عن صحة المعلومات المتداولة عن بيع مشروع مرسى زايد  لمستثمر أجبني على حد قوله .
واعتبر عملية بيع الميناء القديم جريمة وطنية اقتصادية بحق أهم مقدر ومكون اقتصادي في العقبة، مشير الى فشل الميناء الجديد في التعامل مع البواخر والاستيراد و التحميل والتنزيل .
وتابع أن المعلومات تفيد أن المستثمر الأجنبي الجديد مجهول الهوية والنسب والحسب، وبعد إتمامه الصفقة، قرر مكافأة الحكومة ومنحها حق استخدام الميناء القديم لنحو ثلاث سنوات مقبلة .
ولفت الى أن هذا الأمر يشير الى وجود صفقات ممررة بهدف تمرير أو تغطية الحقيقة التي حدثت على شكل صفقة على حد تعبيره .
وختمت بتساؤل "من يفك لنا طلاسم ما يتم في العقبة وتحديدا في صفقات إيجل هيلز وعلاقتها مع المستثمر الأجنبي الجديد ووضع الميناء القديم والجديد ؟ " معربا عن أمله أن تكون هذه المعلومات غير دقيقة .