أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

لجنة تجهز لدفع عجلة السياحة ببرامج تعريفية في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

بعد دراستها مع السلطة لتخدم الزوار وممثلي القطاع

 العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

كشف رئيس لجنة السياحة بالعقبة صلاح الدين البيطار أن اللجنة تجهز لاجتماع مع السلطة لإعداد برامج سياحية متكاملة، بالتعاون مع ممثلي قطاعات سياحية في المدينة .

وأضاف البيطار أن هذه البرامج التي تعتزم اللجنة إعدادها تهدف الى تعريف زائر العقبة بالخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية مع عرض أسعار، لتفعيل حركة السياحة في المدينة، وضمان أكبر استفادة للسائح و ممثلي القطاعات السياحية .

ولفت البيطار الى أن آلية البرامج التي تعتزم اللجنة دراستها مع السلطة، عرض أسعار الخدمات التي تقدمها منشآت سياحية، كالإقامة والبرامج السياحية كممارسة الرياضات البحرية، و رحلات سياحية بحرية وبرية، مع احتساب هامش ربح بسيط لدفع عجلة السياحة في العقبة.

ونوه الى إعداد هذا البرنامج سيخدم كافة ممثلي القطاعات السياحية المشتركين ضمن هذا البرنامج، بالاضافة الى يوضح للسائح أبرز الخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية وجودتها .

وكان البيطار قد أكد مؤخرا أن رئيس السلطة ناصر الشريدة أعلن عن استعداد السلطة، لتذليل المعوقات المحتملة التي قد تواجه اللجنة في سبيل دفع عجلة السياحة في المدينة، وليستفيد أكبر عدد من ممثلي القطاع السياحي والتجاري في المدينة .

و فيما يتعلق بالحركة السياحية أكد البيطار أن المدينة شهدت أيام عيد الأضحى المبارك حركة سياحية متميزة  .

واشاد البيطار بجهود سلطة العقبة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية و متطوعين بحسن تنظيمهم، وتنفيذ مبادرات تطوعية تحث زوار العقبة على النظافة ميدانيا على الشواطىء وأخرى استقبلوا خلالها الزوار بمنشورات توعوية في المراكز الحدودية .

ونوه الى أن المبادرات التي نفذتها السلطة، ساهمت في الحد من الممارسات السلوكية الخاطئة لكثير من الزوار، باستثناء ما شهده دوار هيا من دخول حرمه، مشيرا الى أن هذا المشروع يعد منظرا تجميليا لسكان المدينة وزوارها .