أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

لجنة البيئة في الأمن الشمالي تحمي شواطىء العقبة من النفايات بحملة "بحر نظيف"

{clean_title}
الأنباط -

رعاها العقيد عبيدات وشارك فيها أطفال الزوار

 العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

نفذت لجنة البيئة والسياحة التابعة لمجلس المجتمع المحلي لمركز الأمن الشمالي أمس حملة توعوية بيئية لزوار الشاطىء الجنوبي بالعقبة .

 ورعى فعاليات هذه الحملة التي حملت عنوان "بحر نظيف" نائب مدير شرطة العقبة العقيد شرحبيل عبيدات وشارك فيها رئيس مركز الأمن الشمالي المقدم جميل عنيزات و ناشطون بارزون في أعمال الخير في المدينة .

وانطلقت فعاليات الحملة بمشاركة سلطة العقبة ودعمها بأكياس نفايات وألعاب أطفال وتيشرتات و أغطية تقي من الشمس (طواقي)، بالاضافة الى دعم المدرسة العلمية النموذجية في طباعة منشورات تحث زوار العقبة على النظافة .

وتضمنت فعاليات الحملة توزيع منشورات توعوية عن النظافة على سائقي المركبات قرب النقطة الأمنية على شارع الشاطىء الجنوبي، وشارك خلالها نشامى من أمن العقبة في توزيع هذه المنشورات .

واستكملت الحملة فعالياتها على الشاطىء السداسي، حيث وزع المشاركون أكياس القمامة على زوار الشاطىء، ومنشورات توعوية عن نظافة المنطقة، وتعريفية عن الحملة ومنظميها والهدف منها .

وقالت رئيسة لجنة البيئة والسياحة  لمجلس المجتمع المحلي في مركز الأمن الشمالي بحي الكرامة المهندسة ميسون الشريف أن هذه الحملة تهدف الى حث زوار ومرتادي الشاطىء على نظافة الأماكن التي يجلسون فيها .

وأضافت الشريف للأنباط أن المشاركون شجعوا أطفال أهالي زوار الشاطىء على توزيع أكياس النفايات على زوار المنطقة، وكافأتهم بألعاب وهدايا رمزية ، كحافزا وتشجيعا لهم على حماية الأماكن العامة من النفايات والحفاظ على البيئة .

وعن آخر فعاليات لجنة البيئة لمجلس الأمن الشمالي فقد ذكرت المهندسة الشريف أن اللجنة وزعت مؤخرا نحو ألف شجرة وشتلة مثمرة و زينة لأهالي العقبة  جاءت بالتزامن مع يوم البيئة العالمي .

وأشارت إلى أن فعالية توزيع الأشجار المثمرة هدفت الى زيادة الرقعة الخضراء في العقبة، منوهة أن زيادة الرقعة الخضراء تساعد على تنقية الهواء وتقلل من الاحتباس الحراري .

وتضم لجنة البيئة والسياحة في المجلس المحلي لمركز الأمن الشمالي ستة أشخاص وهم: أسامة عامر المصري وأحمد الكبير و حسن الطورة واحمد ابو محفوظ وخالد شجاع ياسين و ميسون الشريف .

وثمنت الشريف جهود نشامى في امن العقبة لرعايتهم وتذليل العقبات التي واجهت اللجنة، لتنفيذ هدف التوعية لزوار ومرتادي الشاطىء في التوعية والتثقيف، ومشاركتهم فعاليات الحملة .

كما ثمنت الشريف جهود الهيئة الإدارية للمدرسة العلمية النموذجية لدعمها بطباعة المنشورات التوعوية وتوزيعها على المارة ومرتادي الشاطىء، والطبيب والناشط الدكتور محمد كريشان  .

و لفتت الى  أن إدارة المدرسة النموذجية أعربت عن استعدادها بالدعم والمشاركة في هذه الحملة بعد إبلاغهم بموعد انطلاقها .