العقبة

العقبة الجامعية تمنع 20 طالبا من تأدية امتحاناتهم في اللغة الانجليزية

{clean_title}
الأنباط -

 

اشترطت حصولهم على النسخة الأصلية لترتقي بطلابها تعليميا

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

منعت كلية العقبة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية  أمس نحو20  طالبا منهم خريجون من تأدية امتحاناتهم النهائية لمادة اللغة الانجليزية ، وقضت بتأجيله للطلاب الى إشعار آخر وتأديته بعد دفع ثمن الكتاب المقرر .

 

وقال أحد المنتسبين للكلية طلب عدم ذكر اسمه أن القصة بدأت باشتراط إدارة الجامعة لمسجلي مادة اللغة الانجليزية شراء النسخة الأصلية لكتاب المادة الذي يبلغ قيمته 8 دنانير ونصف .

 

وأضاف الطالب للأنباط أن الكلية بررت شراء النسخة الأصلية للمادة لاستخدام الكلية الكود الموجود على غلاف الكتاب، وتفعيله لتمكين الطالب من دخوله الى القاعة المخصصة لتأدية امتحانه .

 

وبين ان عددا من الطلاب حال دخولهم القاعات المخصصة لتأدية امتحاناتهم للفصل الدراسي الماضي تفاجأوا بعدم تفعيل إدارة الجامعة للكود الموجود على غلاف كتبهم التي قررتها الجامعة .

 

وتابع أن الطلاب الذين سجلوا لدراسة هذه المادة الفصل الحالي علموا من أقرانهم الذين اجتازوا دراسة هذه المادة، أن إدارة الجامعة لم تلتزم بالاتفاقية التي وقعتها مع جامعة كامبردج البريطانية بتفعيل الكود المخصص في الكتب المقررة باللغة الانجليزية .

 

وزاد أن الطلاب الذي سجلوا لدراسة هذه المادة خلال الفصل الدراسي الحالي الصيفي اقتصروا على استعارة كتب هذه المادة من الطلاب الذين نجحوا فيها خلال الفصل الدراسي الماضي لتوفير العبء المادي على أهاليهم .

 

وبرر منع إدارة الكلية عددا من الطلاب تأدية امتحاناتهم في تلك المادة أن جامعة البلقاء التطبيقية وقعت هذه الاتفاقية منذ أيلول الماضي للعام الدراسي الجامعي 2017-2018 مع جامعة كامبردج البريطانية، بتدريس المواد المقررة للارتقاء بهم ومنافسة المؤسسات الأكاديمية في الأردن بخصوص جودة التعليم  .

 

وكانت أبرز بنود هذه الاتفاقية حصول كل طالب من مسجلي دراسة هذه المادة  (INTER GHANGE) على النسخة الأصلية الذي يتضمن على غلافها كود، لضمان الجامعة الارتقاء بطلابها في مادة اللغة الانجليزية على مستوى الجامعات الأردنية .//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )