(الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين
العقبة

المتطوعة الحلواني تعلن عن مبادراتها "كتب التوجيهي" و"القرطاسية" و"أضاحي العقبة "

{clean_title}
الأنباط -

 

 

10 عائلات استفادت من "دكاني جنتي"

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

أطلقت المتطوعة رمزية الحلواني (أم حارث) أمس مبادرة قرطاسية المدارس وكتب الثانوية العامة لطلاب الأسر العفيفة في العقبة.

 

وقالت المتطوعة الحلواني أن مبادرة القرطاسية التي دعمها أربعة من فاعلي الخير في العقبة واستفاد منها 8 أسر تتضمن منح عدد من أبناء الأسر العفيفة مبلغا يتراوح من 10 الى 20 دينارا، لشراء ما يحتاجونه من مستلزمات القرطاسية .

 

وأضافت أم حارث للأنباط أن الهدف من دعمهم بالمال، بدلا من شراء القرطاسية وتوزيعها عليهم، استفادة أكبر عدد من الأسر بشراء ما يروق لهم من تلك المستلزمات، وتجنب إجبارهم على استلام مواد لا يحتاجونها .

 

وبينت أنها أطلقت مؤخرا مبادرة لدعم طلاب أسر عفيفة المقبلين على مرحلة الثانوية العامة، لفروع العلمي والأدبي والصناعي .

 

ولفتت الى أن هذه المبادرة التي تركز على دعم طلاب الثانوية العامة، ضمن مرحلتها الأولية، وتقتصر بإعلانها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استعدادها لاستلام كتب الطلاب الذين انهوا الثانوية العامة، ومن ثم تسليمها لمستحقيها بعد عيد الأضحى المبارك .

 

وأشارت الى أن عددا من أهالي الخير في المدينة، أعلنوا عن استعدادهم لدعم طلاب الثانوية بدفع تكاليف رسوم عدد منهم .

 

وفيما يتعلق بمبادرتها "رسوم الثانوية العامة" فقد أوضحت أنها بمثابة حلقة وصل بين أهالي الخير والمنتفعين، و مهمتها تقتصر على الإعلان بهذا الخصوص في مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وذكرت أن هذه المبادرة تتضمن إخبار فاعل الخير عن حالة الطالب العفيف ومكان مدرسته بعد إعلانه عن استعداده للدعم، وبعدها يذهب فاعل الخير الى المدرسة لدفع رسوم الطالب دون إخباره عن اسم المتبرع .

 

وفيما يتعلق بمبادرتها "دكاني جنتي" التي أطلقتها الشهر الماضي، فقد نوهت الى أن عشر عائلات عفيفة استفادت من هذه المبادرة .

 

وتضمنت هذه المبادرة منح الأسر الأشد فقرا، بمنح ربات بيوت مستلزمات مشروع بقالة صغيرة قيمة كل واحدة منها 20 دينارا، ركزت موادها على المواد التي يشتريها الأطفال من عصائر و بسكويت و الشيبس .

 

وأشارت الى أن مبلغ رأس المال من ذلك المشروع استرجعته من 8 منتفعات، في المقابل فضلت منتفعتان الاحتفاظ برأس المال وتأجيل تسليمه، بغرض تكبير مشروعها .

 

  وأعلنت المتطوعة أم حارث  استلام اضاحي العيد من أهالي الخير في العقبة من خلال الاتصال على رقمها، أو التواصل مع مندوباتها في الأحياء، مشيرة الى أن كشوفاتها المتعلقة بالأسر العفيفة جاهزة، بالإضافة إلى جاهزية مندوباتها في المناطق// .