تجديد مذكرة التفاهم حول استقدام العمالة البنغالية وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل أمنية تعقد دورة تدريبية في القرصنة الأخلاقية لطلبة جامعة الحسين التقنية ضمن أكاديمية أمنية للأمن السيبراني المنظمة العربية للإدارات الانتخابية تعقد اجتماعها السادس في عمّان رئيس عمان الأهلية يرعى ختام منافسات بطولة الكليات المفتوحة لخماسي كرة القدم للطلاب عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة "كن" لإنشاء الأبنية المتطورة أمسية إعلامية تبحث اهمية دور الإعلام للترويج للسياحة البينية الخليجية مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال الـــ (78) توقيع اتفاقية بين مؤسسة الحسين للسرطان وشركة البترول الوطنية لإتاحة تأمين رعاية الصين تعلن عن 19 مهنة جديدة مندوبا عن الملك... الهناندة يفتتح منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي الصمادي: المنتدى الأردني الأوروبي فرصة لتعزيز المبادلات التجارية والاستثمارية الهند: مصرع 27 شخصا بينهم أطفال بحريق منتزه ترفيهي الجامعة الأردنية تبحث التعاون مع مستشفى سان رافاييلي الايطالي مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى "البلقاء التطبيقية" تعرض خبراتها في المنتدى السنوي لشركة هواوي العبداللات: الأردن يمتلك مسيرة حافلة في تعزيز حقوق الإنسان بدعم جلالة الملك بيت التصدير يعزز الحضور الأردني في المعارض التجارية الإقليمية والدولية الرقاد :- الاستقلال دعوة للعمل وحماية الثوابت وتعظيم الإنجاز حوار في "حمدي منكو" حول البحث العلمي والابتكار
عالم المرأة

رامه العساف حلقة إبداع وعنوان تميز

{clean_title}
الأنباط -

يُعرف عن الأردنيين حبهم للحياة وتعلّقهم بها بالرغم من الأوضاع المتأزمة، فمن رحم المعاناة يولد الإبداع.
هذه تجربة سيدة أردنية واجهت الحياة بطريقتها الخاصة، وكانت لها أعمال في مجالات مختلفة، ابدعت وانتجت، وحصدت العديد من التألق.
راما العساف خبيرة عالمية في مجال الإتيكيت، قادها حبها لهذا المجال وشغفها بالعمل فيه إلى النجاح والشهرة، واستطاعت في فترة قصيرة نسبياً ترك بصمة في مجال التدريب على فن الايتيكيت.
لم تبذل رامه جهداً أو تسعى للترشح لجوائز عربية أو عالمية، وهي ترى أن وصولها إلى ما هي عليه ونجاحها لم يكونا فقط بسبب رغبتها في الحصول على الجوائز أو الظهور الإعلامي ، بل لانها كانت تعمل منذ سنوات على نفسها. فهي المؤسس المشارك والمسؤول التنفيذي الأول لبيت الايتيكيت، وهي حاصلة على الدبلوم الدولي والمراسم الدولية من اكاديميه الايتيكيت الدولية والمراسم في رومانيا، وحاصلة علي درجه البكالوريوس في التوجيه والصحة العقلية من الجامعة الاردنيه شهادة مدرب في إنقاذ الأطفال، وهي اخصائيه اجتماعيه في أداره حماية الاسره (مديريه الأمن العام)، وخبير لغة الاشاره المعتمدة وتحمل شهادة المخالفات المعتمدة على العامل الجنسي، بالإضافة لكونها مدير الإنتاج في منظمه دروسوس الدولية.

حبها لعملها وشغفها به قاداها نحو التميز ، وكانت بداياتها مع الإتيكيت بمثابة مفتاح لما هو قادم، فبيت الإتيكيت أصبح أمرا واقعا، وقد فتح أبوابه نحو تقديم خدماته لكل الطامحين بالتدريب على هذا النوع من الفنون.
تشعر رامه اليوم بالمسؤولية وبالثقة أكثر من اي وقت مضى، لانها باتت تعرف وتقدر في منابر أكبر، ومن قبل اشخاص لا يعرفونها، وهذا يعطيها دافعاً أكبر للعمل.
ورغم أن النجاح أحياناً يؤدي إلى الكسل، لانه يعطي شعوراً بالراحة والاطمئنان، إلا إن هذا الأمر غير صحيح وغير محفز للعمل في حياة بنت البلقاء التي تعتبر نفسها قطعت مسافة لا بأس بها في طريق النجاح، وهي في موقع جيد يشعرها بالراحة والثقة ورغم ذلك تواجهها، صعوبات حياتية ليس لكونها امرأة، بل لانها تعيش في بلد لا فرص فيه ولا محفزات إيجابية

تركز رامه العساف في حياتها على الامور الايجابية كي تستمر وتعطي، وهي حالياً تعكف على استكمال دراستها لتحصل على دكتوراه، كما تستمر في كونها إحدى أهم خبيرات التدريب في فن الإتيكيت في العالم ، لأنها تطمح دائماً نحو الأفضل.
رامه العساف طموحة وفي الوقت نفسه تعيش واقعها ، وتطمح إلى العالمية، ولكنها لست رهينة الحلم لانها تؤمن بأن الحياة فرص، والجدارة ليست دائما معياراً للنجاح».
أنّ ما يميز رامه العساف هو مدى قوتها الداخلية وتقديرها للذات والنعم المحيطة بها ومقدرتها على مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجهها وبالتالي التغلب عليها، بالإضافة إلى ضرورة تقبلها لعيوبها وتناغمها مع البيئة المحيطة.
ومن أبرز التحديات التي تواجهها والمتمثلة بكيفية تحقيق التوازن ما بين العمل وعائلتها التي استطاعت تجاوزها عبر وضع خطة توزان في المسؤوليات، ذلك أن تحقيق التوازن يحتاج لقرارات وتضحية في بعض الأحيان.
تعلمت رامه من الحياة ثلاث أفكار هي أن تكون لطيفة وقوية بنفس الوقت، وأن الاعتذار لا ينتقص من أهميتها اذا أخطأت، وأن القوة في الصداقة والعائلة والمحبة هي أساس الحياة.
لقد كانت رامه العساف تتحدى نفسها باستمرار من خلال تعلّم ما هو جديد في مجال عملها ولاسيما في مجال الريادة والقيادة إلى أن وصلت إلى مرحلة العطاء.
لقد أدركت رامه العساف أهمية العطاء وتحقيق المساواة والعدالة لتحقيق النجاح، ولعل الأهم هو أن قصة نجاحها بدأت مع الاسرة ودعمها لها لإكمال مسيرتها العلمية والعملية ومواجهة التحديات والصعوبات كي تستطيع إثبات نفسها وإكمال المسيرة مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية التخطيط الجيد للخروج بنتائج جيدة