أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

السفير الاوكراني : العقبة مبـهرة وهي وجهة مهمة لاوكرانيا

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

  الانباط – العقبة - خليل الفراية

 

 

قال السفير الأوكراني في عمان الدكتور  سيرهي باسكو ان شركات اوكرانيه تعمل في مجال تطوير الموانئ وبناء صوامع الحبوب وتخزينه وتقديره قد تلقت دعوة في فترات سابقة من جلالة الملك عبدالله الثاني للاستثمار في العقبه.وأن شركة ( ني لو لون ) وهي من اكبر الشركات الأوكرانية في قطاع صوامع الحبوب مهتمة بشكل كبير في العقبه خاصة وأنها تملك 10% من أسواق أوكرانيا بالحبوب. 

 

وأضاف ان شركات أخرى لديها اهتمام أيضا في إنشاء وتطوير صوامع الحبوب لاتخاذها مراكز توزيع وإعادة تصدير إلى دول الشرق الأوسط من خلال العقبه. 

 

وأبدى باسكو إعجابه الكبير بمستوى التطور والتحديث في العقبه لا سيما منظومة الموانئ  منوها انه زار العقبه عدة مرات منذ عام 2000.

 

ووصف السفير الأوكراني في عمان الدكتور سير هي باسكو مدينة العقبه ب ( المبهرة) تعبيرا منه عن حجم ونوعية النهضة الدؤوبه التي تشهدها المدينه.

وقال باسكو عقب لقائه رئيس سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخاصه ناصر الشريده ان العقبه وجهة مهمة لاوكرانيا كونها منطقة متطورة  بشكل مستمر وتقدم خدمات مميزه للسياح تفوق خدمات كافة نظيراتها من مدن البحر الأحمر والإقليم .

وأبدى إعجابه بسرعة الإنجاز والإجراءات التي تقدم لطالبي الخدمه لا سيما من المستثمرين مشيدا باستقلالية القرار الإداري العقبه الخاصة من خلال مجلس مفوضي سلطة المنطقه الاقتصادية.

 

وأوضح أن 35% من إنتاج أوكرانيا من الحبوب خاصة القمح والشعير يصدر إلى الاردن وبجودة عالية//.