الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
العقبة

السفير الاوكراني : العقبة مبـهرة وهي وجهة مهمة لاوكرانيا

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

  الانباط – العقبة - خليل الفراية

 

 

قال السفير الأوكراني في عمان الدكتور  سيرهي باسكو ان شركات اوكرانيه تعمل في مجال تطوير الموانئ وبناء صوامع الحبوب وتخزينه وتقديره قد تلقت دعوة في فترات سابقة من جلالة الملك عبدالله الثاني للاستثمار في العقبه.وأن شركة ( ني لو لون ) وهي من اكبر الشركات الأوكرانية في قطاع صوامع الحبوب مهتمة بشكل كبير في العقبه خاصة وأنها تملك 10% من أسواق أوكرانيا بالحبوب. 

 

وأضاف ان شركات أخرى لديها اهتمام أيضا في إنشاء وتطوير صوامع الحبوب لاتخاذها مراكز توزيع وإعادة تصدير إلى دول الشرق الأوسط من خلال العقبه. 

 

وأبدى باسكو إعجابه الكبير بمستوى التطور والتحديث في العقبه لا سيما منظومة الموانئ  منوها انه زار العقبه عدة مرات منذ عام 2000.

 

ووصف السفير الأوكراني في عمان الدكتور سير هي باسكو مدينة العقبه ب ( المبهرة) تعبيرا منه عن حجم ونوعية النهضة الدؤوبه التي تشهدها المدينه.

وقال باسكو عقب لقائه رئيس سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخاصه ناصر الشريده ان العقبه وجهة مهمة لاوكرانيا كونها منطقة متطورة  بشكل مستمر وتقدم خدمات مميزه للسياح تفوق خدمات كافة نظيراتها من مدن البحر الأحمر والإقليم .

وأبدى إعجابه بسرعة الإنجاز والإجراءات التي تقدم لطالبي الخدمه لا سيما من المستثمرين مشيدا باستقلالية القرار الإداري العقبه الخاصة من خلال مجلس مفوضي سلطة المنطقه الاقتصادية.

 

وأوضح أن 35% من إنتاج أوكرانيا من الحبوب خاصة القمح والشعير يصدر إلى الاردن وبجودة عالية//.