أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

 د. الذنيبات : الأولى بالثانوية العامة فندقي على مستوى المملكة من العقبة

{clean_title}
الأنباط -

 

 

80  طالبا من المحافظة حصلوا على معدل 90 % فما فوق

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

قال مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات أن نتائج الثانوية العامة العام الحالي تميزت بأعداد كبيرة من المتفوقين من العقبة .

 

وأضاف الدكتور الذنيبات للأنباط أن الطالبة ثراء محمد اللواما من مدرسة عبد الله الثاني للتميز حصلت على المرتبة الرابعة مكرر بمجموع 1383 بمعدل 98.08، فيما حصلت الطالبة أروى السواريس، الأولى على المملكة بفرع الفندقي بمعدل 97.5  .

 

وتابع الدكتور الذنيبات أن طلاب مدارس العقبة الحكومية حظوا طلابها بأعلى المعدلات في الثانوية العامة، وكان العدد الأبرز من مدرسة عبد الله الثاني للتميز، موضحا أن 11 طالبا كانت معدلاتهم تتراوح من 90 فما فوق .

 

ولفت الى أنه وفق المعدلات المتميزة التي حظي بها طلاب المدارس الحكومية، أكدت على أن التعليم الذي يقدمه كادر تلك المدارس بالنوعي والأكثر تميزا .

 

وذكر أن العشر الأوائل من طلاب الثانوية العامة من العقبة للفرع العلمي، خمسة منهن من مدرسة عبد الله الثاني للتميز، وهن : ثراء اللواما ولين الكريمين و بان الشريدة و سارة النسعة و ديانا شاهين .

 

وتابع الدكتور الذنيبات أن العشر الأوائل من العقبة للفرع العلمي هن الطالبات : الرابعة على مستوى المملكة ثراء محمد اللواما من عبد الله للتميز، سارة مناع السوقي(الثانوية الشاملة)، لين الكريمين (عبد الله الثاني للتميز)، بان الشريدة (عبد الله الثاني للتميز)، أصالة القضاة (الاتحاد)، يزن الرشق (الاتحاد)، سارة النسعة (عبد الله الثاني للتميز)، ديانا شاهين (عبد الله الثاني للتميز) .

 

و فيما يتعلق بالفرع الأدبي فقد أوضح الدكتور الذنيبات أن مدارس العقبة الحكومية الثانوية للبنات حصدت 8 طالبات  منهن على معدلات مرتفعة، على الرغم من أن الأولى من مدرسة أروى الخاصة .

 

وذكر الدكتور الذنيبات أن العشر الأوائل من الطلاب في العقبة للفرع الأدبي هم : مريم الرفاعي (أروى بنت عبد المطلب)، سارة عبيد ياسين (الشاملة)، أوج مصطفى الضابط (الشاملة)، لينا صالح الشريدة(الملكة زين الشرف)، إلهام ياسين(الملكة زين الشرف)، مثايل العتايقة (القويرة للبنات)، أروى جمعة (الشاملة)، سارة الحجاج (الراهبات الوردية)، بنان نضال الجعيدي (ذات الصواري)، بثينة آل عيد (الملكة زين الشرف) .

 

وكشف الدكتور الذنيبات أن الوزارة تدرس إقرار نظام يتضمن تصنيف المدارس الخاصة في المملكة، تحدد فيها رسوم طلاب كل منها، وعدد الطلاب في الشعبة الواحدة وفق مساحتها، بحيث يصبح تصنيفها وفق فئات  .

 

وبخصوص استحداث غرف صفية اضافية لمدارس بالعقبة فقد أكد الدكتور الذنيبات أن العقبة تشهد العام الدراسي الحالي نحو 50 غرفة صفية من ضمنها مدرسة التاسعة و مدرسة الثامنة للبنين بواقع 14 غرفة إضافية .

 

وتابع أن كادرا من الوزارة كشف الأسبوع الماضي، على قطع الأراضي المخصصة لبناء المدارس عليها، واستلم مخططاتها مستشاري وزارة الأشغال لدراستها .

 

ورجح الدكتور الذنيبات جاهزية التصاميم والمخططات بعد شهر ونصف، وبعدها يطرح عطاءاتها، ثم المباشرة بالبناء .