أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

إيجل هيلز تستضيف ملتقى العقبة الدولي للفن التشكيلي

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط – العقبة

 

مندوبا عن وزيرة الثقافة بسمة النسور رعى الامين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري استضافة شركة ابجل هيلز اكبر مطور عقاري في المملكة ملتقى العقبة الدولي للفنّ التشكيلي تحت شعار  "الفن التشكيلي في مواجهة  الإرهاب والتطرف"، مسلّطة الضوء على أعمال أكثر من 50 فناناً من 15 دولة عربية، اجتمعوا في مركز مبيعات سرايا العقبة ليبرزوا مسؤولية الفنّ في معالجة أهم القضايا التي تهمّ المجتمعات عربياً وإقليمياً ودولياً. .

وقال المدير التنفيذي  لإيجل هيلز الأردن  عبد الله الفريحات  في كلمة القاها خلالى الملتقى "سعياً منّا لتنفيذ نهجنا الخاص بالمسؤولية المجتمعية، وإدراكاً منّا للدور الذي يلعبه الفنّ في إبراز قضايا تهمّ المجتمع، جاءت استضافتنا لهذا الملتقى لتترجم على أرض الواقع رؤيتنا الهادفة إلى إحداث تغيير نوعيّ في المجتمعات التي نتواجد بها"

 وأضاف  ان  للفنّ رسالة عظيمة، إذا ما أدت دورها في توعية المجتمع بمخاطر الإرهاب والتطرف، ستصل حتماً إلى التغيير الإيجابي الذي نرجوه.

وحول الاسباب التي ادت الى اختيار سرايا العقبة احد المشاريع التي تطورها إيجل هيلز  لاستضافة الملتقى  اشار رئيس جمعية أيلة علي كريشان   ان هذا الاختيار جاء لموقعها الاستراتيجي في قلب مدينة العقبة، ولكونها تشكّل مزيجاً فريداً من الإبداع والأصالة والمعاصرة، يجعل الفنانين والمثقفين يبدعون في إيصال  رسالتهم، رسالة المحبة والسلام إلى العالم أجمع. .

وخلال الملتقى، أبرز بعض الفنانين العرب موهبتهم في الرسم الحر أمام الحضور، وقدّم آخرون شرحاً وافياً عن أعمالهم المعروضة، مبرزين المضامين التي تحملها، وأبدى العديد من الحضور إعجابهم بالطريقة التي نُفذ بها الملتقى، متأملين أن يشهدوا دوماً المزيد من هذه الملتقيات، التي تعكس التطوّر الفكري والثقافي والحضاري العربي باستمرار.

ومن الجدير بالذكر، أن "إيجل هيلز" هي المطوّر العقاري  لأهم وأكبر المشاريع المتكاملة في المملكة وهي: سرايا العقبة، قرية الراحة، فندق ورزيدنسز سانت ريجيس عمّان، وفندق "دبليو"- عمّان وشقق "ذا سكاي لاين ريزيدنسز" المخدومة من فندق "دبليو".