العقبة

جمعية البيئة تزور قيادة البحرية بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط-العقبة

زار وفد من جمعية البيئة الأردنية بمشاركة عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية للتعرف على الأعمال التي تقوم بها القيادة ووحداتها في مجال حماية البيئة البحرية.

وأكد قائد القوة البحرية والزوارق الملكية العميد الركن ابراهيم سليمان النعيمات خلال لقائه الوفد في مكتبه امس السبت ان القوة البحرية تنظم حملات نظافة دورية للبيئة البحرية من أجل بيئة نظيفة حتى يبقى خليج العقبة مقصداً سياحياً للسياح من داخل وخارج الأردن كما هو على الدوام إلى جانب الحفاظ على أمن المياه الإقليمية.

ودعا المراكز والجمعيات والهيئات البحرية لتنظيم ندوات توعية عن الحفاظ على البيئة البحرية، مؤكدا ان القوة اصبحت محط اهتمام محلي واقليمي ودولي نظرا لما تتمتع به من كفاءة وجاهزية على مدار الساعة ومواقع الاختصاص ولاسيما منطقة العقبة والبحر الميت.

وبين انه وبالتعاون مع مجموعة طلال ابو غزالة تم افتتاح محطة معرفة لتنمية الإبداع الفكري وتقديم المعارف والخبرات ومساعدة منتسبي القوات المسلحة الأردنية في دعم القدرة المعرفية وصقل مهاراتهم وتطوير الإمكانيات والقدرات من خلال التدريب على آخر ما توصل إليه العلم في تكنولوجيا المعلومات.

وبين ان القوة البحرية هي عضو ضمن التحالف البحري التي تعمل وفق القوانين والانظمة، مستعرضا المهام والواجبات التي تقوم بها القوة والتي تتضمن الدفاع عن المياه الاقليمية للأردن، وفرض السيطرة البحرية واكتشاف ومنع المخالفات في المياه الاقليمية وتطبيق القوانين المعتمدة وحماية المرافق المدنية والعسكرية والمساعدة في مكافحة الحرائق والقيام بأعمال الاغاثة وغيرها.

وقال رئيس الجمعية الزميل علي فريحات ان الزيارة تأتي ضمن فعاليات مبادرة الجمعية "سياحتنا عنوان بيئتنا وثروتنا " والانشطة والبرامج التي تنفذها للتعرف على ما تقوم به مختلف المؤسسات من اجل تعزيز رسالة الحفاظ على البيئة والتنمية بكافة مجالاتها.

وبين ان الجمعية تنفذ وبشكل مستمر العديد من الانشطة في المركز عمان والاطراف، منها حملات النظافة وزراعة الاشجار بهدف تنمية الحس البيئي لدى مختلف اطياف وشرائح المجتمع.

واشتملت الزيارة التي شارك بها وفد من اعضاء الهيئتين الادارية والعامة والكادر الوظيفي ورؤساء الفروع في الجمعية والصحفيين على جولة على مرافق مبنى القوة البحرية، استمعوا خلالها من الملازم ايمن نعيمات الى إيجاز عن إمكانيات وواجبات زوارق الإسعاف البحري المجهزة بمعدات طبية قادرة على إنقاذ الأرواح.

وسلم رئيس الجمعية دروعا تقديرية باسم الجمعية للعميد نعيمات وعدد من الصحفيين، وقدم النعيمات درعا تقديريا للجمعية.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )