البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي
تكنولوجيا

انطلاق أولى الجولات التحكيمية لـ"هاكاثون الحج" في جدة

{clean_title}
الأنباط -

في أجواء سادها الترقب، انطلقت صباح الجمعة، أول جولة تحكيمية في "هاكاثون الحج"، وذلك بعد 3 أيام من التنافس بين آلاف المتسابقين، الذين يمنّون النفس بالفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى.

ووقفت كل الفرق المشاركة أمام الشاشة الكبيرة بمركز المؤتمرات في مدينة جدة السعودية، وصاحت بصوت واحد من عشرة إلى واحد، ليتم بذلك إسدال الستار على الوقت الممنوح للبرمجة والتطوير وتنفيذ المشاريع.

وتمكّنت غالبية الفرق من إنجاز مشاريعها في الوقت المحدد، باستثناء عدد قليل من المبرمجين الذين لم ينجحوا في تقديم منتجهم صباح الجمعة.

وحسب قوانين اللجنة المنظمة، فإن أي مشروع غير جاهز بشكل كامل لن يتم قبوله أو مناقشته من قبل لجنة التحكيم.

واستغرقت جولة المناقشة الأولى حوالي ثلاث ساعات، حيث دخل ممثل كل فريق على حدة إلى غرفة مغلقة، توجد فيها لجنة التحكيم، لتقديم فكرة مختصرة عن المشروع الذي عملوا عليه في ٲقل من دقيقتين.

وسيحصل كل مشروع على عدد معين من النقاط، يتم تحديده بناء على معايير مختلفة، على أن تتراوح نقاط التقييم بين 0 و20 (نقطة)، فيما ستكون النتيجة النهائية عبارة عن متوسط نقاط لجنة التحكيم.

وبخصوص المعايير التي سيتم بناء النقاط عليها فهي: التصميم (5 نقاط) - البساطة (5 نقاط) - الإبداع (5 نقاط) - الأثر (5 نقاط).

وقال ممثلو عدد من الفرق إن مناقشة مشاريعهم مع لجنة التحكيم مرت في ظروف جيدة، مشيرين إلى أنهم يثقون في قدرة اللجنة على اختيار الأفضل.

وأشاروا إلى أن اللجنة تركز في أسئلتها على مضمون المشروع وفكرته، والفئة التي يستهدفها، والهدف منه، وكيف سيؤثر على الحجاج.

وبعد مناقشة كل المشاريع، اختارت اللجنة عددا من الفرق لاجتياز المرحلة الثانية من عملية التقييم والتحكيم، على أن تتأهل 10 مجموعات فقط إلى المرحلة النهائية، التي ستجرى في وقت متأخر من مساء الجمعة، لمعرفة الأبطال المتوجين بالنسخة الثانية من هاكاثون الحج.‏