انطلاق ورش العمل الخاصة بالطاقة المستدامة والعمل المناخي برعاية كريشان انطلاق التعداد السكاني الشامل لمدينة العقبة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في بني كنانة غدا الأورومتوسطي يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف جريمة التهجير القسري بحق الفلسطينيين هيئة تنظيم الطيران تشارك في اجتماع الطيران المدني لمنطقة الشرق الأوسط إدارة مكافحة المخدرات تُلقي القبض على 26 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع تسع قضايا وحملات أمنيّة في مختلف محافظات المملكة وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان الوطني لتطوير المناهج يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية إخلاء عدة قرى في جزيرة مالوكو الإندونيسية جراء ثوران بركان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة المستشفى الميداني الأردني غزة /78 يجري عملية جراحية نوعية نادي الاتحاد يتصدر الأسبوع الأول لدوري المحترفات تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها
فيديو

"ناسا" تنشر مقطعا لصوت الشمس (فيديو)

{clean_title}
الأنباط -

- نشر خبراء من وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا' على موقعهم الرسمي ملفا صوتيا غير عادي، حيث يمكن سماع اهتزازات صوتية للشمس. وقد تم تسجيل الذبذبات الشمسية لمدة 40 يوما باستخدام مرصد 'SOHO' الفضائي.

وتتمتع الشمس باهتزازات نجمية مثل أي نجم آخر، حيث يمكن للعلماء من خلالها (الاهتزازات) أن يتوقعوا العمليات التي تحدث داخل النجم.


وقامت جامعت ستانفورد بجمع البيانات من المرصد الشمسي 'Michelson Doppler Imager' وتحويلها إلى صوت، حيث تم إزالة بعض المؤثرات الخارجية من حركة المرصد نفسه وغيرها من الضوضاء. وعلاوة على ذلك ، تم تصفية النتائج وتسريعها 42 ألف مرة. (سبوتنيك)