التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

كتيبة الشياطين الحمر تغادر روسيا مرفوعة الرأس

كتيبة الشياطين الحمر تغادر روسيا مرفوعة الرأس
الأنباط -

الانباط - "يا لها من مشاعر جياشة،" صرخ فنسان كومباني حاملا الميدالية البرونزية لنهائيات روسيا 2018 بيده والابتسامة بادية على محياه، بعد بضع دقائق من نزوله من أول منصة تتويج يصعد إليها الشياطين الحمر في تاريخ كأس العالم. لقد نجح هذا الجيل الذهبي الذي كانوا يقولون عنه أنه غير قادر على ترجمة الآمال والتوقعات إلى نتائج على أرض الواقع في إلقاء هذا العبء من على كاهله ضد إنجلترا (2-0) باحتلاله مركزا ثالثا تاريخيا في كأس العالم.
حققت كتيبة الشياطين الحمر انتصارها السادس في سبع مباريات لتختم مشوارها التاريخي على الأراضي الروسية. وقال المدافع البلجيكي لموقع FIFA.com وهو مصمم على الاستمتاع باللحظة قبل التطلع إلى المستقبل الذي رسم على وجهه ابتسامة أعرض "أنجزنا المهمة بنجاح: المشاعر الإيجابية طغت على مشاعر الإحباط التي تلت خسارتنا في الدور نصف النهائي. نحن أولا وقبل كل شيء فخورون بما حققناه، ونغادر روسيا بنية بذل جهود إضافية لنكون أفضل في المستقبل".
"شهد أداؤنا ​​نموا مطردا في الآونة الأخيرة بفضل منهجية أنجع لإعداد مبارياتنا. وقد كانت النتائج واضحة في روسيا"، قال كومباني، البالغ من العمر 32 عاما، وهو عاقد العزم على عدم الإجابة عن السؤال الذي يطرحه الجميع في بلجيكا: "أحتاج إلى بعض الوقت لكي أقرر ما إذا كنت سأستمر مع الشياطين الحمر. إنه قرار مهم للغاية، ولا يجب أن يؤخذ تحت تأثير العاطفة".
وفي المقابل، تجرأ إيدين هازار للتطلع إلى المستقبل، حاملاً بين يديه جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثالثة في البطولة: "في غضون عامين، سنكون أقوى. لا شك أن مشوارنا في كأس العالم كان ناجحا جدا، ولكنني متأكد بأن مستقبلنا سيكون أفضل".
خطف صانع الألعاب في أفضل هجوم في البطولة الأضواء بمراوغاته الساحرة في جميع مباريات منتخب بلاده. سجل هازار ثلاثة أهداف في روسيا وظهر أخيرا بمستوى أكثر من رائع بعد عروضه المتواضعة قبل أربع سنوات. كما أخذت هذه الفرحة الجماعية البلجيكية نكهة أحلى من خلال رضاهم التام على أسلوب لعبهم في نهائيات روسيا. وهذه السعادة يتقاسمها الكابتن والعديد من اللاعبين. "أعتقد أننا قدمنا أفضل أداء استعراضي في البطولة".
كما أكد أكسيل فيتسل قبل أن يتطلع إلى المستقبل قائلا: "ظهرنا بصورة جيدة من البداية إلى النهاية بفضل نضجنا في الأوقات الصعبة. لقد حققنا قفزة نوعية في الأسابيع الأخيرة، ما يمنحنا ثقة كبيرة بالمستقبل والاعتقاد بأننا سنكون أفضل في التحديات المقبلة"، ختم أحد جنود الخفاء وهو سعيد بمشاهدة بلجيكا ترى النور أخيرا.-