3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال
العقبة

"أردنية" العقبة تنظم يوما علميا بعنوان "فرص وتحديات العمل بقطاع المال والاعمال"

{clean_title}
الأنباط -

"أردنية" العقبة تنظم يوما علميا بعنوان "فرص وتحديات العمل بقطاع المال والاعمال"

 

العقبة -الانباط

بدأت في الجامعة الاردنية فرع العقبة امس الاربعاء فعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية الادارة والتمويل بعنوان ( فرص وتحديات العمل في قطاع المال والاعمال ) بمشاركة ممثلين عن القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض المناصرة أهمية هذا اليوم في ايجاد اليات وحلول للتحديات والقضايا التي تواجه المجتمع الاردني مشيرا الى ان اهمها ظاهرتي الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل للكفاءات والخبرات البشرية المؤهلة في القطاعين العام والخاص .

وأشار الى ان الجامعة الاردنية في العقبة لديها برامج ودراسات وابحاث تحدد حاجة سوق العمل من الوظائف والمهن بهدف الموائمة بين مخرجات التعليم الجامعي وتلك الاحتياجات من خلال تركيز الجامعة على التخصصات المطلوبة في السوق .

وبين عميد كلية الادارة والتمويل بالجامعة الدكتور رائد بني ياسين الدور الذي تقوم به الكلية لتصبح رائدة في قيادة التغيير الايجابي التنموي والتعليمي ورفد مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالكفاءات المؤهلة واشراك الطلبة بأنشطة موجهة لخدمة المجتمع المحلي وعقد الندوات العلمية وورش العمل المتخصصة التي ترفع من كفاءة منتسبيها واكسابهم المزيد من المعارف التي تمكنّهم من دخول سوق العمل الاردني والعربي على حد سواء .

ولفت رئيس لجنة ضمان الجودة في الكلية الدكتور علاء الدين الرواد الى اهمية التشاركية مع مؤسسات القطاع العام والخاص لتحقيق اهداف ورؤى الكلية وخطة عملها بالاستماع الى اصحاب الخبرات وصناع القرار للخروج بتوصيات تفيد جميع الاطراف من ادارة جامعية واعضاء هيئة تدريس وطلبة لا سيما وأن قطاع المال والأعمال يعتبر أحد أهم روافد الاستثمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن.

وناقشت جلسات العلمي الفرص والتحديات في قطاع المال والاعمال والفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل والفرص الوظيفية وقضايا الخريجين وتجاربهم من واقع الحال وادارة المخاطر والتامين في قطاع المال والاعمال ودور المرأة القيادي والاداري في المجتمع.