بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

ميناء حاويات العقبة تستقبل أول باخرة ضمن أسطول THE Alliance

{clean_title}
الأنباط -

 

العقبة – الأنباط

 

استقبلت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها، باخرة YM ORCHID، إحدى البواخر السبع التابعة لائتلاف THE Alliance، الذي تتحالف فيه خطوط الشحن العالمية المتمثلة بكل من هاباج لويد Hapag-Lloyd، ويانج منج (YML)Yang Ming، و(ONE) Ocean Network Express، وبالتعاون مع خط الملاحة WAN HAI، لربط منطقة شرق آسيا بموانئ البحر الأحمر بما فيها ميناء حاويات العقبة.

وكان في استقبال الباخرة التي تصل سعتها التخزينية إلى 6 آلاف وحدة مكافئة، عدد من إداريي شركة ميناء حاويات العقبة وإلى جانبهم الوكيل المحلي لخط الملاحة يانج مينج، شركة خدمات دايموند للملاحة. هذا وقد شهد الاستقبال تسليم شركة ميناء حاويات العقبة لكابتن الباخرة درعاً تذكارية، احتفاءً بالزيارة الأولى لبواخر الأسطول والتي تدخل معها خدمة AR1 الجديدة.

هذا ويبدأ مسار خدمة AR1 بإبحار البواخر من ميناء بوسان، مروراً بموانئ شانغهاي، ونينغبو، وشينكو، وسنغافورة، وكلانج، وجدَة، ومن ثم عبر ميناء حاويات العقبة، قبيل عودتها إلى ميناء بوسان من خلال مرورها بميناء السخنة، وجدَة، وسنغافورة، وميناء نينغبو. ومن المتوقع وصول الباخرة الثانية MOL GARLAND ضمن خدمة AR1 والمشغلة من قبل خط شحن ONE إلى ميناء حاويات العقبة في الثامن من شهر أيار 2018، قبل وصول الباخرة الثالثة LOS ANGELES TRADER المشغلة من خط شحن Hai Lines في السادس من شهر حزيران 2018.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام: "سعداء لاختيار ميناء حاويات العقبة ليكون أحد موانئ مسار خدمة AR1 الجديدة. جميع خطوط الشحن العالمية الرئيسية لها وجود في العقبة في الوقت الحالي، الأمر الذي يسهم وبشكل كبير في زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني للمملكة. استثمرت شركة ميناء حاويات العقبة وبشكل كبير في التطوير اللوجستي والتقني، والذي يتضمن زيادة القدرة الاستيعابية للميناء لتلبية الطلب المتزايد على الأردن وعلى بضائع الترانزيت من وإلى منطقة المشرق العربي".

وبدوره، قال مهند البطاينة مدير عام شركة خدمات دايموند للملاحة و كلاء لخط الملاحة يانج مينج: "اخترنا مدينة العقبة لتكون أحدث الإضافات إلى مسار خدمة AR1 لما يتمتع به ميناء حاويات العقبة من إمكانات كبيرة، فضلاً عن الموقع الاستراتيجي للمدينة. أبهرتنا التقنيات المتقدمة وعمليات المناولة المتطورة التي يعمل بها ميناء حاويات العقبة. من المؤكد أن هذه الوجهة الجديدة ستساهم في توسيع مساراتنا وعملياتنا، ونحن على ثقة بأن العقبة ستكون بمثابة نجاح آخر لخدماتنا في جميع أنحاء العالم".

وتقدم هذه الخدمة الجديدة فرصاً تجارية متعددة للمستثمرين، والتجار، والمصدرين، والمستوردين، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة. وتمكنت شركة ميناء حاويات العقبة ومن خلال اتباعها لأعلى المعايير الدولية، من إبراز مكانة العقبة كمركز تجاري إقليمي وكبوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها. وتخدم شركة ميناء حاويات العقبة من خلال هذه الجهود كمساهم رئيسي للنمو المستدام والمتنوع للاقتصاد الوطني.