بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

ميناء العقبة على موعد اليوم مع QUEEN MARY 2 و LELYRIAL

{clean_title}
الأنباط -

 

العقبة – خليل الفراية

 

ترسو في ميناء العقبة  غدا الخميس  الباخرتان السياحيتان QUEEN MARY 2         و                 LELYRIAL

حيث تقل الباخرة الاولى على متنها  ( 2800) يتوجه منهم (1055) سائحا لزيارة مدينة البتراء الاثرية فيما  سيتوجه (380) سائحا الى وادي رم لزيارة منطقة رم ومحميتها  وتحمل الباخرة على متنها (226) سائحا  .

وحرصت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على توفير باصات في منطقة رسو كل من الباخرتين لتسهيل دخول السياح الى مدينة العقبة حيث تتواجد باصات على مدار الساعة لنقل السياح الى وجهاتهم المختلفة سواء داخل المدينة او التوجه الى اطراف المثلث الذهبي رم والبتراء .

 

وبحسب  مفوض السياحة شرحبيل ماضي فان موانئ العقبة  تستقبل خلال الموسم السياحي الحالي أكثر من 22 باخرة سياحية تحمل على متنها 50   ألف سائح من مختلف الجنسيات الأوروبية، لزيارة أضلاع المثلث الذهبي العقبة - وادي رم – البتراء .

و اضاف إن شهر نيسان  سيشهد وصول اربع عشرة باخرة سياحية  كما سيكتمل وصول كافة السفن السياحية وعددها 21 باخرة بنهاية شهر ايار المقبل  ثم تتوقف حركة البواخرالسياحية حتى شهر تشرين اول  من العام الحالي لتبدأ مجددا. .

 

واكد أن وصول آلاف السياح عن طريق البواخر منذ بداية العام، عمل على تحريك النشاطين الاقتصادي والسياحي في العقبة، بالإضافة إلى زيارة المواقع الأثرية في كل من العقبة والبتراء،مما يساهم بشكل كبير في الترويج والتعريف بشكل أكبر بالمنتج السياحي الاردني الفريد من نوعه في المنطقة، وما يحتويه من كنوز اثرية وسياحية .

ونوه الى  أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقوم  بتسهيل كافة الاجراءات التي من شأنها تسهيل دخول الباخرة وخروجها من وإلى  الميناء وتسهيل دخول السياح الى العقبة والى مقاصدهم السياحية الاخرى في رم والبتراء .//