5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤
العقبة

"تطوير العقبة" تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مواقف السيارات

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

 

 العقبة - الأنباط

 

شرعت سلطة العقبة الخاصة من خلال ذراعها التطويري شركة تطوير العقبة بتنفيذ مشروع تطوير المنطقة التجارية الثانية لتوفير مواقف للسيارات لأهالي وزائري مدينة العقبة.

ويأتي هذا المشروع ايماناً  من سلطة العقبة بأن عناصر الجذب للمدينة الساحلية لا تكتمل الا من خلال التطوير والاستغلال الأمثل للبنية التحتية القائمة متزامنة مع توفير البنية التحتية للاراضي الاستثمارية .

وقال الناطق الإعلامي باسم شركة تطوير العقبة خليل الفراية ان اجمالي عدد المواقف يبلغ  ٣٩٠موقفا (١٢٥ موقفا داخليا و٢٦٥ خارجيا) وان المشروع هو المرحلة الأولى من مشاريع تطوير المناطق التجارية التي سيتم تنفيذ مرحلتين اضافيتين بعد تجهيز التصاميم و تتمثل بتطوير المنطقة التجارية الاولى(مقابل متنزه الأميرة سلمى) لتوفير ٢٣٤موقفا للسيارات (٧٢ داخليا و١٦٣ خارجيا) وتطوير المنطقة التجارية الثالثة لتوفير ٣٦٣ موقفا للسيارات (١١٤ داخليا و٢٤٩ خارجيا).  

وأضاف الفراية انه سيتم تنفيذ المراحل المتعلقة بتطوير المنطقة التجارية والثالثة بعد الانتهاء من تنفيذ مرحلة تطوير التجارية الثانية للتقليل من الازدحامات والاختناقات المرورية خلال فترة تنفيذ المشروع.

تقوم فكرة المشاريع على استغلال فرق المنسوب بين الشارعين في كل منطقة والذي يصل لحوالي ٣م لتوفير مواقف إضافية للسيارات.

وبحسب الفرايه فإن هذه المواقف الجديدة  ستساهم بزيادة القوة الشرائية من خلال زيادة زمن المكوث للسيارات واعطاء الزائرين لمدينة العقبة المساحة الآمنة لوقوف السيارات بالإضافة لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة الذروة .//