بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

أشغال العقبة تجهز لـ14 مشروعا ضمن موازنتها للعام الحالي

{clean_title}
الأنباط -

كلفتها نحو مليون ونصف المليون

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

قال مدير أشغال العقبة المهندس عبد الرحمن الضمور أن المديرية تجهز لطرح عطاءات 14 مشروعا من الأموال التي خصصها مجلس المحافظة  وأقرتها الحكومة للمديرية ضمن موازنة العام الحالي .

 

وأضاف المهندس الضمور للأنباط أن الحكومة أقرت نهاية الأسبوع الماضي قيمة المخصصات المالية لمشاريع المديرية للعام الحالي والتي بلغت 2 مليون دينار .

 

وأوضح أن وزير الأشغال المهندس سامي هلسة كان قد طالب الخميس الماضي مديري الأشغال في المحافظات بدراسة المشاريع التي خصصتها مجالس محافظات المملكة ضمن سلم الأولويات .

 

وكشف المهندس الضمور أن أبرز المشاريع التي تنفذها المديرية مطلع الشهر المقبل، عمل خلطات إسفلتية لمنطقة المنيشير الممتد الى الغال، والديسة الطويسة، وتقاطع سكة الحديد في منطقة وادي رم، وإنشاء طريق في بئر مذكور.

 

وبين أن المشاريع تتضمن أيضا إنشاء طريق في منطقة غرندل، وفي الثغرة العباسية تبلغ مسافته نحو4 كم، وإنشاء أكتاف للطريق الممتد بين منطقتي القريقرة وفينان، وتعبيد طريق زراعي في وادي رم .

 

وزاد أن المشاريع تتضمن أيضا أعمال الخلطة الاسفلتية للشارع الرئيسي الواصل بين منطقتي الراشدية ووادي رام .

 

وذكر المهندس الضمور أن كلفة هذه المشاريع تبلغ نحو مليون ونصف المليون دينار من اصل 2 مليون دينار .

 

وفيما يتعلق ببقية الأموال المخصصة لمشاريع المديرية والتي أقرتها الحكومة ضمن العام الحالي البالغة  نصف مليون دينار فقد كشف المهندس الضمور أن المديرية تجهز لدراسة مشروع توسعة طريق وادي عربة  .

 

وأشار الى أن المديرية بانتظار موافقة لجنة وزارة الأشغال، بعد دراسة المشروع، وتضم  اللجنة أعضاء من مديرية أشغال العقبة ومديرية أشغال الطرق في الوزارة .//