مسؤول أممي: كل شيء بقطاع غزة أولوية وبذات الوقت هو تحدي الخارجية تدين وزير الأمن القومي للاحتلال على اقتحام المسجد الاقصى اجتماع أممي عربي لمناقشة القضايا المشتركة الكرك : امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المحافظة البيت الأبيض يعلن إصابة الرئيس بايدن بفيروس كورونا المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي فريق اسبارطة التركي غدا ارتفاع أسعار الذهب عالميا أميركا تدعو إسرائيل إلى محاسبة المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية شهيد في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني غزة: 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق الملك تشارلز دولة فلسطينية ذات سيادة توسيع الشراكة بين مؤسسة إيليا نقل وشركة (بي دبليو سي) لتعليم الشباب طقس حار إلى حار نسبيا حتى الأحد وفيات الخميس 18-7-2024 عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟
عربي دولي

إسرائيل تعترف لأول مرة- هاجمنا قوات إيرانية في سوريا

{clean_title}
الأنباط -

 بيت لحم- معا

اعترف ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي، لأول مرة ، بمسؤولية إسرائيل عن قصف مطار التيفور قرب حمص، الإسبوع الماضي، ومقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابط برتية عقيد.

وقال الضابط الكبير، في مقابلة أجراها معه الصحافي توماس فريدمان ونشرت امس في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: هذه المرة الأولى التي هاجمنا خلالها أهدافا إيرانية حية، مدعيا ان الهجوم "فتح مرحلة جديدة".

وبعد الهجوم على مطار التيفور، اعترفت إيران بشكل استثنائي بمقتل عسكرييها في الهجوم، على عكس ما كان يحدث في هجمات سابقة وكانت تنسب لإسرائيل ايضا.

وتوعدت إيران بالرد على هجوم التيفور ومقتل العسكريين الإيرانيين، وهدد ضابط في الحرس الثوري الإيراني بتدمير تل أبيب وحيفا ردا على الهجوم الإسرائيلي.

وتعد هذه المرة الثانية خلال شهرين التي تتعرض فيها قاعدة التيفور التي تضم أيضا قوات روسية للهجوم، وجاءت المرة الأولى في شهر شباط بعد أن اطلقت منها طائرة بدون طيار إيرانية دخلت إلى إسرائيل قبل أن يتم اسقاطها من قبل طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، كما أسقطت إحدى المقاتلات الإسرائيلية بدفاعات سورية في ذات الهجوم.

شرح الصورة

شهداء ايرانيون جراء العدوان الاسرائيلي على سورية.