وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق أمانة عمان الكبرى تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ولي العهد: حوار من القلب مع نخبة من شباب الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لارسالها الى غزة اختتام مشروع زمالة شباب مبادرة السلام الأزرق في الشرق الأوسط “الأشغال”: 3 عطاءات على طريق المدورة – معان بطول 87 كيلومترا الأعلى لذوي الإعاقة يبدأ سلسلة برامج تدريبية لرفع وعي الكوادر التعليمية بمدارس الصم أستراليا تفرض عقوبات على 7 إسرائيليين وكيان متطرف انخفاض الاسترليني أمام الدولار واليورو مؤسسات حقوقية: الاحتلال قتل مئات الفلسطينيين في رفح ورشة توعوية في عجلون حول أثر الرياضة على المجتمع
رياضة

قمة لاهبة بين تشلسي وتوتنهام

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - يأمل توتنهام في ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يحل ضيفا على جاره تشلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، وذلك من خلال تحقيق اول فوز له في عقر دار منافسه منذ 28 عاما، ما سيسمح له برفع الفارق عن تشلسي الى 8 نقاط وبالتالي تعزيز مركزه الرابع.
ولم يستبعد المدرب الارجنتيني لتوتنهام ماوريتسيو بوكيتينو امكانية مشاركة هداف الفريق هاري كاين في المباراة بعد ان تعافى مبكرا من اصابة بالتواء في اربطة الركبة.
وتعرض كاين الذي سجل 31 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، للاصابة الشهر الماضي خلال مباراة فريقه ضد بورنموث ولم يكن من المنتظر ان يعاود التمارين قبل الشهر المقبل.
بيد أن بوكيتينو كشف بأن تطور اصابة كاين ايجابي، وقال في هذا الصدد "يجب ان ندرس حالته جيدا. انه متفائل جدا وهو يقوم بعمل جيد. كل يوم يتطور". واضاف "سندرس حالته في الأيام القليلة المقبلة. من الصعب الان القول نعم ام لا (بخصوص مشاركته). لا استطيع القول لا، لكن لا أستطيع القول نعم أيضا".
واضاف "ربما الاسبوع المقبل، لكن الأمر الأهم هو اننا متفائلون في ما يتعلق بتعافيه ونقوم بعمل رائع ونحن سعداء".
واوضح "بعد المباراة ضد بورنموث، اعتقد الجميع بان غيابه سيكون طويلا، لكن تعافيه كان رائعا".
وتبدو الضغوطات على تشلسي حامل اللقب الموسم الماضي كبيرة، لأن الخسارة تعني تراجع آماله بنسبة كبيرة في المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، وربما تطيح بمدربه الإيطالي انتونيو كونتي من منصبه.
وعلى ملعب "اولدترافورد"، سيترقب الجميع قرار مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو باشراك لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من عدمه، عندما يواجه سوانسي سيتي.
وسجل بوغبا نقاطا خلال مباراة منتخب بلاده ضد روسيا حيث سجل هدفا من ركلة حرة مباشرة وساهم بتمريرة حاسمة سجل منها كيليان مبابي هدف الافتتاح (3-1).
وما يعزز من حظوظ بوغبا في المشاركة بعد الابتعاد عن التشكيلة الأساسية في المباريات الأخيرة ليونايتد، بان اللاعب الذي حل بدلا منه اساسيا وهو الأسكتلندي سكوت ماكتوميناي، عاد من مباراة منتخب بلاده مصابا في ربلة الساق.
يذكر أن بوغبا لم يسجل في صفوف يونايتد منذ ان زار شباك نيوكاسل في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي كريستال بالاس مع ليفربول، وواتفورد مع بورنموث، ووست بروميتش البيون مع بيرنلي، ووست هام مع ساوثمبتون، ونيوكاسل مع هادرسفيلد، وبرايتون مع ليستر سيتي، وأرسنال مع ستوك سيتي.