عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
عربي دولي

ساعات تفصل الفلسطينيين عن "العودة الكبرى"

{clean_title}
الأنباط -

انتهاء كافة التحضيرات لانطلاقها

ساعات تفصل الفلسطينيين عن "العودة الكبرى"

غزة - صفا

يواصل أبناء الشعب الفلسطيني من كافة أطيافهم وتوجهاتهم استعداداتهم للانطلاق بمسيرة العودة الكبرى اليوم الجمعة الثلاثين من أذار/مارس من كافة أنحاء الوطن المحتل، بعد الانتهاء من تجهيز خيام العودة التي تم اكتمال نصبها بخمسة مناطق مع أراضينا المحتلة عام الـ48.

وأكدت اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى انتهاء كافة التجهيزات والاستعدادات على جميع الأصعدة لانطلاق المسيرة التي تتزامن مع ذكرى يوم الأرض، في كافة محافظات القطاع الخمس.

وقال عضو اللجنة الإعلامية للمسيرة هاني الثوابتة لوكالة "صفا" امس الخميس: إنه تم اكتمال نصب مخيمات العودة حيث سيكون في كل محافظة مخيم يشمل عدة خيام للعودة، بدءًا من رفح حيث سيتركز مخيمها في منطقة "قوز أبو خصلة"، ومنها إلى خانيونس ومخيمها شرق بلدة خزاعة، فيما تم نصب مخيم المحافظة الوسطى شرق مخيم البريج على الحدود مع الأراضي المحتلة.

وبيّن أن مخيم غزة تم نصبه في منطقة الكسارات نهاية شارع المنصورة شرق حي الشجاعية، وأخيرًا مخيم الشمال في منطقة أبو صفية شرق مخيم جباليا.

وأضاف أن مخيمات العودة تم نصبها على مسافة 700 متر أو ما يقارب كيلو من حدود التماس مع أراضي الـ48، مؤكدًا أن القائمين على المسيرة حرصوا على حماية شعبهم من أي مخاطر من الاحتلال.

ونوه الثوابتة إلى أن مئات العائلات بدأت بنصب خيام خاصة بها كل خيمة باسم البلدة التي هُجرت منها العائلة، وذلك على قاعدة أن الخيام التي هُجروا منها عام الـ48 ستكون اليوم خيامًا للعودة إلى الديار.

وأفاد عضو اللجنة أن المخيمات أصبحت مجهزة بكافة الاحتياجات اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني من ماء وكهرباء ومستلزمات صحية وطبية وكل الأمور الضرورية اللازمة للمشاركين بالمسيرة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى وجود مكان مخصص لوسائل الإعلام والاتصالات.

وعن تقييمه لحجم المشاركة المتوقع بالمسيرة الكبرى، أجاب الثوابتة: "إننا من خلال تواصلنا مع قطاعات شعبنا من وجهاء وتجمع مخاتير وتجمعات شعبية وأندية وقرى ومدن، فإنه من الواضح أن هناك حماس عالي لدى أبناء شعبنا للمشاركة في هذه المخيمات".

وتابع "نحن على ثقة بأن لدى شعبنا من الإرادة والصمود الكافي لنيل حقوقهم رغم التهديدات والتحديات، لأن شعبنا اليوم قرر بهذه المسيرة التي يشارك فيها بكافة فصائله وأطيافه ومكوناته متوحدًا، توجيه رسالته للعالم أجمع".

وعن توقعاته بشأن تعامل الاحتلال مع هذه المسيرة، قال: "نحن حرصنا على حماية المشاركين في المخيمات، لكننا نتعامل مع احتلال غاشم لطالما ارتكب الجرائم لمحاولة النيل من أبناء شعبنا، لكننا لن نتراجع".

وفي السياق، قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني إنها أنهت استعداداتها وترتيباتها لمسيرة العودة الكبرى.

وأكد المتحدث باسم الوزارة إيام البزم في بيان صحفي، أن قوات الأمن والشرطة ستنتشر منذ ساعات الصباح الباكر في مناطق قطاع غزة كافة لتسهيل وتأمين تحرك الجماهير تجاه الأماكن المعدة للتجمعات على الحدود.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الصحة أنها أتمت تجهيزاتها للنقاط الطبية المواكبة لمسيرة العودة في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

ومقابل هذه التحضيرات، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاقًا شاملاً على الضفة الغربية وقطاع غزة ابتداءً من مساء اليوم ولمدة أسبوع لمحاولة تطويق "مسيرات العودة"، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

شرح الصورة

خيام مسيرة العودة