"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا
العقبة

رحالان أردنيان يقطعان مشيا على الأقدام مسافة 600 كم

{clean_title}
الأنباط -


العريان: مبادرتنا تهدف لبث روح التفاؤل والتغلب على الظروف الصعبة

الوسط الإسلامي يكرم الرحالين فياض والعريان في مقره بالعقبة

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

كرم رئيس حزب الوسط الإسلامي فرع العقبة فارس الجوازنة أمس الأول بطلي مبادرة "الأردن أرض المحبة والسلام" الرحالين فخري العريان ومنير فياض في مقره بالعقبة .

 

وقدم درع التكريم  لبطلي المبادرة خلال الحفل الذي حضره عضو مجلس محافظة العقبة محمد المغربي وعدد من وجهاء المدينة، رئيس حزب الوسط الإسلامي فرع العقبة الجوازنة .

 

ويبلغ أعمار منفذي هذه المبادرة التي تركزت على قطع مئات الكيلو مترات من أقصى شمال المملكة الى أقصى جنوبها منتصف الخمسينات .

 

وأشاد الجوازنة بجهود المبادرة التي حملت في طياتها أفعالا وليست أقوالا، منوها الى أن هذه المبادرة أبرقت في مضامينها رسالة توعية لكثير من أبناء الوطن، بنبذ العنف والتطرف والتحذير من آفة المخدرات بالتوجه الى الرياضة .

 

وأعرب الجوازنة عن استعداده لدعم جميع المبادرات الجادة التي تستضيفها العقبة أو تمر من خلالها، وتعبر عن حب الوطن والولاء للقيادة الهاشمية .

 

بدوره روى المبادر فخري العريان قصة انطلاق هذه المبادرة، التي تعهد فيها مع زميله المتطوع منير فياض بقطع مسافة 600 كم سيرا على الأقدام رافعا العلم الأردني من منطقة العدسية شمالا وصولا الى العقبة أقصى جنوب الأردن .

 

وأضاف العريان أنه خلال مسيره  مع زميله من أقصى الشمال الى الجنوب لمدة استمرت 13 يوما لم يصادفا أيا من المعوقات ليلا أو نهارا، وناما خلال فترات استراحتهما تحت الأشجار وفي الساحات العامة .

 

وبين أنه خلال مسيرتهما في الشوارع العامة، ساندا عددا من أصحاب الحاجات بالتطوع، كدفع سيارة معطلة، مضيفا أنه شهد كثيرا من تعاون الجهات الأمنية، باستقبالهما بالابتسامة والترحاب خلال محطات استراحتهم .

وأوضح أن أبرز أهداف هذه المبادرة بث روح التفاؤل في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها الأردن والدول العربية، وتقوية اواصر الوحدة الوطنية وإبراز وتعظيم شأن الإرادة الفردية في تحدي الصعاب .

وزاد أن أهدافها تتضمن أيضا التشجيع على الرياضة منوها أنها تعد الخطوة الأولى لمحاربة آفة المخدرات، وحمل رسالة المحبة والتسامح والسلام من خلال اللقاءات والتواصل أثناء المسير وتعزيز علاقة الإنسان بالأرض والطبيعة لتقوية الانتماء والحس الوطني.

وعمد الرحالان المبادران إلى بث صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي على طول امتداد رحلتهما ومن المناطق والقرى التي مرا بها بهدف تسليط الضوء على المبادرة واهدافها الإنسانية وبهدف إظهار جمال الطبيعة الأردنية وتنوعها للتشجيع على السياحة وعلى الاخص الداخلية منها.

والتقى الرحالان  على امتداد الطريق بالعديد من الفاعليات الأهلية والشبابية والتعليمية وألقيا العديد من المحاضرات للتحذير من آفة المخدرات والتشجيع على المبادرات وتعزيز قيم الإرادة مهما كانت الصعاب.

كما والتقى الرحالان العريان وفياض عند وصولهما إلى وجهتهما النهائية في العقبة بالعديد من المسؤولين والفاعليات الشبابية لتسليط الضوء أيضا على المبادرة وأهدافها، مؤكدين أن المبادرة جاءت بدافع ذاتي لديهما.

وكان الرحالان انطلقا من قرية العدسية في الشونة الشمالية باتجاه مدينة العقبة سيرا على الأقدام واستغرقت الرحلة 13 يوما ومكثا في مدينة العقبة 3 أيام وغادراها يوم أمس.//