ولي العهد: حوار من القلب مع نخبة من شباب الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لارسالها الى غزة اختتام مشروع زمالة شباب مبادرة السلام الأزرق في الشرق الأوسط “الأشغال”: 3 عطاءات على طريق المدورة – معان بطول 87 كيلومترا الأعلى لذوي الإعاقة يبدأ سلسلة برامج تدريبية لرفع وعي الكوادر التعليمية بمدارس الصم أستراليا تفرض عقوبات على 7 إسرائيليين وكيان متطرف انخفاض الاسترليني أمام الدولار واليورو مؤسسات حقوقية: الاحتلال قتل مئات الفلسطينيين في رفح ورشة توعوية في عجلون حول أثر الرياضة على المجتمع النجار تفتتح سمبوزيوم النحت الدولي ضمن فعاليات مهرجان جرش الأردن يسيّر 100 شاحنة جديدة من المساعدات لسكان غزة فارس سعيـد رئيساً لمجلــس الاستثمار في الشبكة العربية للإبـداع والابتكــار تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري جامعة القاهرة تكرم اسم الدكتور محمود علم الدين العمل الفلسطيني الموحّد: هل من أمل؟ تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب الباسلية وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين
رياضة

المحمدي يرفض استسلام المغرب في كأس العالم

{clean_title}
الأنباط -

 

الرباط – وكالات

 

 

يعول هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي، كثيرا على إمكانيات منير المحمدي، حارس مرمى نومانسيا الإسباني، الذي ساهم بقسط كبير في تأهل أسود أطلس لمونديال روسيا، بعد المستوى الجيد الذي قدمه في التصفيات. وينتظر المحمدي بفارغ الصبر المونديال، لتمثيل الكرة المغربية في هذا الحدث العالمي.  فزنا على صربيا (2-1) كما فزنا في الودية الثانية على أوزبكستان (2-0)، لذلك نحن راضون لما قدمناه من مستوى، ولو أن المهم في المباريات الودية ليست النتيجة، بقدر ما يكون الوقوف على المستوى الفني وتصحيح كل الأخطاء.  أهمية الوديتين، تكمن في أنها آخر لقاء لنا قبل دخول معسكر سويسرا استعدادا للمونديال، لذلك كان لا بد أن نجتمع فيما بيننا، للرفع أكثر من درجة الانسجام في المجموعة. المدرب هيرفي رينارد بدوره، استفاد من الوديتين، سواء على المستوى الفني أو التكتيكي، وكذا للوقوف على جاهزية اللاعبين، قبل الإعلان عن القائمة النهائية.  لقد أظهرنا في الوديتين، أن لدينا مجموعة جيدة ولاعبين منسجمين فيما بيننا، لقد تطور منتخبنا كثيرا في المباريات الأخيرة، قدمنا مستويات جيدة، وبالتالي لا بد من الحفاظ على الثقة التي نتمتع بها، قبل الدخول في أجواء المونديال. لكن المجموعة التي تنتظركم ستكون صعبة، بتواجد إيران والبرتغال وإسبانيا.. فعلا هي مجموعة صعبة وغير سهلة، تجمع منتخبات قوية، لكن لا يجب أن نستسلم ونستصغر أنفسنا، علينا أن ندافع على حظوظنا دون مخاوف، وأن نثق في إمكانياتنا، لأني متأكد أن المنتخبات الثلاثة تحترمنا وتحسب لنا ألف حساب. وضعك مع نومانسيا يقلق الجميع قبل المونديال، لأنك احتياطي، رغم أنك تتألق مع المنتخب المغربي..

صحيح إنها وضعية غير جيدة، لكني أثق في إمكانياتي ولا أنظر إلى وضعيتي بفريقي، بل أجتهد وأعمل بكل جدية، فليس لأنني احتياطي سأتكاسل وأفقد الحماس، بل لا بد من التركيز والنظر إلى الأمام بعين التفاؤل، الحمد لله أني دائما أكون في المستوى، كلما شاركت في المباريات، كدليل أني لا أتأثر بوضعيتي. وهل الابتعاد عن المنافسة منذ بداية الموسم سيؤثر على مستواك مع اقتراب المونديال؟ أقوم بتدريبات مكثفة وأسعى دائما لأبقى في تركيزي العالي.