افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لارسالها الى غزة اختتام مشروع زمالة شباب مبادرة السلام الأزرق في الشرق الأوسط “الأشغال”: 3 عطاءات على طريق المدورة – معان بطول 87 كيلومترا الأعلى لذوي الإعاقة يبدأ سلسلة برامج تدريبية لرفع وعي الكوادر التعليمية بمدارس الصم أستراليا تفرض عقوبات على 7 إسرائيليين وكيان متطرف انخفاض الاسترليني أمام الدولار واليورو مؤسسات حقوقية: الاحتلال قتل مئات الفلسطينيين في رفح ورشة توعوية في عجلون حول أثر الرياضة على المجتمع النجار تفتتح سمبوزيوم النحت الدولي ضمن فعاليات مهرجان جرش الأردن يسيّر 100 شاحنة جديدة من المساعدات لسكان غزة فارس سعيـد رئيساً لمجلــس الاستثمار في الشبكة العربية للإبـداع والابتكــار تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري جامعة القاهرة تكرم اسم الدكتور محمود علم الدين العمل الفلسطيني الموحّد: هل من أمل؟ تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب الباسلية وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش
رياضة

ميسي فوق الجميع في منتخب التانجو

{clean_title}
الأنباط -

 

بيونس ايرس – وكالات

 

بعد ليونيل ميسي هو الناهي بأمره في المنتخب الأرجنتيني خلال الفترة الماضية، بفضل الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها لاعب برشلونة الإسباني. كل الأمور في المنتخب الأرجنتيني تحت إمارة ليونيل ميسي، الذي يعتبر المدير الفني الفعلي على أرضية الملعب بجانب خورخي سامباولي، مدرب التانجو من على دكة البدلاء. ليونيل ميسي هو من يختار زميله في خط الهجوم بالمنتخب الأرجنتيني، من أجل إتاحة جميع وسائل الأريحية في الملعب لنجم التانجو، من أجل قيادة البلاد لحلم المونديال. وأكد خورخي سامباولي ذلك بوضوح، في كتابه "ميس لاتيدوس" أو "نبضاتي"، الذي يروي فيه سيرته الذاتية والذي سيصدر في أبريل/ نيسان المقبل، حيث كتب "شريك ميسي سيحدده هو، فهو من سيقرر لأنه يلعب دائما، شريك أي لاعب آخر يمكن أن يكون أي شخص، بما أنه يلعب بشكل دائم فأسلوبه سيحدد ما يحتاجه بشكل أكبر". وأشار سامباولي إلى أنه كمدرب يتولى مهمة تحديد أفضل لاعب يمكنه التواصل مع ميسي خلال لحظات مختلفة في المباراة، من أجل إضافته لتشكيلة المنتخب الأرجنتيني. تصريحات سامباولي تدل على القوة والتحكم الكبير لليونيل ميسي في المنتخب الأرجنتيني، بسبب موهبته غير العادية على أرضية الملعب، وقناعة خورخي بأن نجم برشلونة هو أفضل لاعب في التاريخ. كادت الأرجنتين أن تغيب عن نهائيات كأس العالم في روسيا لولا التألق الكبير من ليونيل ميسي في مباراة الإكوادور، التي سجل فيها هاتريك وضع التانجو في المونديال المقبل.فخلال مباريات التانجو، يتحكم ليونيل ميسي في إيقاع اللعب، ويعتمد الفريق على قدرات لاعب برشلونة الإسباني، التي تحدد طريقة لعب المنتخب التي يرسمها خورخي سامباولي. وأكد سامباولي ذلك أيضا خلال كتابه المزمه نشره الشهر المقبل، إذ قال "ميسي لا يخضع للمتغيرات العادية لأنه حافظ على لقب اللاعب الأفضل في العالم طوال عشر سنوات". وأكد سامباولي أن هذه السمات تغير من طريقة الإدارة الفنية لأي مدرب، واستطرد قائلا: "من الصعب القيام بهذا الدور عندما يكون لاعبك يعرف أنه أفضل منك، وأنه يؤدي بشكل مغاير لأي فرد آخر، إنها مسؤولية ولكنها بالطبع متعة أيضا". ومنذ قدوم سامباولي للمنتخب الأرجنتيني، فضل المدرب اللعب بطريقة 4-3-3 مع منح ليونيل ميسي حرية التحرك بصورة كاملة تحت المهاجم الصريح، سواء كان جونزالو هيجواين أو سيرجيو أجويرو.

بالرغم من المستوى الجيد الذي يظهر عليه باولو ديبالا، جوهرة يوفنتوس خلال الفترة الماضية مع فريق السيدة العجوز إلا أن ظهوره دائما يعد باهتا مع المنتخب الأرجنتيني.