عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
عربي دولي

200 الف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد والشديد

{clean_title}
الأنباط -

أزمة الحرب تمنع مليوني طالب من الالتحاق بالمدارس 

 

عمان – الانباط – جمانة خنفر

 

قال خِيرْت كابالاري المدير الإقليمي لليونيسف في الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا ان تأثير الثلاث سنوات من الحرب الوحشية أخرت عجلة التنمية  على 11 مليونا من الفتيان والفتيات اليمنيين  وان هناك 200 الف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد والشديد وهو واحد من أكبر الحالات في الحرب بأكملها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي اقيم في مقر المكتب الإقليمي لليونيسف في عمان امس .

واضاف أن الوضع سيزداد سوءا  خاصة  انه ما زال خطر المجاعة في اليمن قائماً إلى حد كبير ولا يزال المواطنون اليمنيون يعانون من الوصول المحدود إلى مياه الشرب في جميع  انحاء اليمن .

واكد انه وخلال الاسابيع الماضية تمكنت اليونيسف من انهاء حملة تطعيم ضد مرض الدفتيريا (الخناق)على مستوى البلد والحد من انتشار الكوليرا  الا ان عودته قريبة خاصة  بعد بدء الموسم المطري .

وفيما يتعلق بالتعليم قال ان قطاع التعليم في اليمن على وشك الانهيار حيث هناك 2500 مدرسة لم تعد تخدم التعليم بسبب تدمير الحرب لها او استخدامها لأغراض عسكرية أو لاستضافة النازحين مما جعلها  تمنع مليوني طالب وطالبة  من الذهاب للمدارس.

واضاف ان الفقر هو السبب الرئيسي وراء عدم استفادة نصف مليون طفل إضافي من التعليم حيث يعاني 80% من اليمنيين من الفقر المدقع مما دفع الاطفال الى  امتهان التسول او العمل في سن مبكر .

وقال ان الحرب الوحشية في اليمن اضطرت الأهل إلى اتخاذ خيار صعب وهو تزويج بناتهم في سن مبكرة ليتسنى لهم توفير الطعام لعدد أفراد أقل في البيت حيث ان 75٪ من الفتيات اليمنيات تم تزويجهن قبل سن 18 عاماَ. ونصف الفتيات اليمنيات تم تزويجهن قبل سن 15 عاماَ.

  واكد ان اليونيسف تمكنت وبدعم من البنك الدولي من البدء بالدفعة الثانية من المساعدات النقدية الطارئة والتي شملت العائلات الأكثر هشاشة والتي يبلغ عددها  1.5 مليون نسمة وذلك بتقديم القليل من المال لمساعدة أطفالهم.//