العقبة

الشارع العقباوي

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

التوظيف في الموانىء وإقرار النظام المالي والإداري

العقبة - الانباط

طالب عدد كبير من أبناء العقبة مجلس المحافظة ورئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة بإيضاح آلية التوظيف في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء .

 

وشهدت أواخر الشهر الماضي  سحب صلاحيات التعيين من المبيضين ، بعد كتاب أرسله مجلس المحافظة الى رئيس الوزراء الدكتور الملقي ، احتجوا فيه على آلية التعيين في الشركة التي لا تنطوي على أسس أو آلية معينة .

 

وعبر عدد من أبناء العقبة عن استيائهم من عدم إكمال مجلس المحافظة هدفه بهذا الخصوص، من خلال التحاور مع الشريدة، وإعلانها للمجتمع المحلي .

 

وفي نفس السياق ينتظر عدد كبير من موظفي الموانىء وعلى أحر من الجمر إقرار المبيضين النظام الإداري والمالي للشركة، التي تساهم في تحسين أوضاعهم المالية .

 

السلطة تغلق مطعما مخالف صحيا

 

قرر كادر الرقابة والتفتيش ظهر أمس إغلاق مطعم في العقبة لمخالفته الشروط الصحية الواجب توافرها في المنشآت الغذائية، استنادا لأحكام قانون الغذاء رقم (30) لسنة (2015) .

 

 

 

لماذا غاب المسؤولون عن فعالية ذوي الاعاقة في السلطة ؟

 

عبر فريق المبادرات الشبابية في العقبة عن استيائه من العدد القليل للحضور في فعالية "أمي سندي" جمعتهم في مدرج الشهيد الكساسبة التابع للسلطة واستضافت فيها أبطالا عالميين من ذوي الإعاقة  .

 

منظمو الفعالية عبروا للأنباط عن استيائهم  من قلة عدد الحضور، وغياب مسؤولي المدينة عن حضور فعالية تستضيف بطلين من عمان من فئة ذوي الإعاقة، التي تعد الأكثر تهميشا في كافة المحافظات  .

 

الرسالة التي أبرقها المنظمون عبروا فيها عن دهشتهم لقلة عدد الحضور، في الوقت الذي استضافت فيه أبطالا من ذوي الإعاقة، سجلوا للأردن انجازات غير مسبوقة .

 

وكانت رسالة المنظمين تحفيز الحضور صحيحي الأبدان على تحقيق أهدافهم، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، من خلال عرضهم لبطلين من هذه الفئة، تحدثوا عن إنجازاتهم، الأول معتز الجنيدي بطل العالم في رفع الأثقال من فئة ذوي الإعاقة، و الكاتب المعتصم ابو محفوظ الذي كتب روايتين بالنقر عبر أنفه أكثر من 250 ألف نقرة في الوقت الذي يعيش فيه مشلول اليدين ويعاني صعوبة في النطق .//

الأمل للتربية الخاصة تحتفي بيوم الأم

 

نظمت لجنة النهوض الوطني لمدرسة  الأمل للتربية الخاص مؤخرا احتفالا بيوم الأم .

ورعى الحفل نائب مدير التربية الدكتور هشام الفرجات وحضره أمهات الطالبات وموظفات في مديرية صناعة وتجارة العقبة ومديرة المدرسة التربوية سلام المجالي .

وتضمن الحفل فقرات وطنية وأناشيد أداها طلبة المدرسة بالاضافة الى توزيع الهدايا على المتفوقين . 

 

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )