العقبة

"عزم لذوي الإعاقة " تنتخب هيئتها الإدارية

{clean_title}
الأنباط -

رخلال اجتماعهم في نقابة المهندسين فرع العقبة

 

 

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

خلص الإجتماع الذي نفذه أعضاء جمعية عزم لذوي الإعاقة امس الأول في صالة نقابة المهندسين الأردنيين فرع العقبة  الى اختيار الناشط التطوعي موسى الدردساوي رئيسا والناشطة  منى الزريقي نائبا للرئيس .

 

كما خلص الى اختيار أعضائها وهم سناء سلمان فراج أمينا للسر، و حمزة البدور امينا للصندوق والأعضاء الإداريين منصور الخضري و خالد العضايلة و سعدية الرياطي ونسيمة الفاخري و إيناس الزغب .

 

ويعد هذا الاجتماع الذي ضم نحو 20 ناشطا تطوعيا، الأول لجمعية عزم لذوي الإعاقة بعد إتمامها اجراءات التسجيل الرسمية للانطلاق بانشطتها التي تركز على خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة  بالإضافة إلى  المجتمع المحلي .

 

وتهدف جمعية عزم لذوي الإعاقة الى تفعيل دور ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع المحلي على مستوى المملكة، كما تستهدف خدماتها جميع حالات ذوي الإعاقة باستثناء التي تحتاج الى عناية دائمة من الأهل أو المستشفى .

 

وتتضمن الفئات التي تستهدفها هذه الجمعية بطء التعلم ومتلازمة داون الذين يستجيبون للتدريب والتأهيل، والإعاقة الحركية، المصابون بشلل الأطفال أو فقدان أطراف أو تشوه عظام أو ضمور عضلات، ممن يتمتعون بقدرتهم العقلية .

 

كما تتضمن فئة الصم والبكم والمكفوفين و الضعف الشديد للسمع أو البصر، ممن لا تسمح لهم قدراتهم بمتابعة المواد التعليمية .

 

وتشمل خدمات هذه الجمعية تأمين مستوى حياة أفضل لذوي الإعاقة ولأسرهم، وتقديم المساعدات المالية والطبية للحالات التي تعد الأشد فقرا من تلك الفئة، بالاضافة الى تدريبهم الى تنفيذ مشاريع تنموية من خلال تقديم قروض  .

 

وتعد عزم لذوي الإعاقة أولى الجمعيات التي تأسست بموجب المادة الثانية من القانون رقم 20 لسنة 2017، وأغلب أعضاء إدارتها من هذه الفئة، لاعتبار أنه لا يحل مشاكل هذه الفئة إلا من عاش معاناتهم على حد تعبير رئيس الجمعية الدردساوي.//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )