العقبة

مجموعة المناصير توقع عطاء إنشاء مجمع صناعي "هائل" للأسمدة في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

العقبة - الانباط

وقعت مجموعة المناصير عطاءً لإنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأسمدة المتخصصة، والذي سيتم إنشاؤه في مدينة العقبة جنوب الأردن، وقد استأثرت الشركة

الفرنسية Technip France - AS بعطاء تصميم المشروع وإقامة المجمع الذي يضم 11 مصنعا وبحجم استثمار يصل إلى  "مليار دولار".

وقد قام السيد " معين قدادة " نائب رئيس هيئة المديرين في مجموعة المناصير بالتوقيع على الاتفاقية بالنيابة عن المجموعة، وبحضور مدير التخطيط الاستراتيجي في المجموعة المهندس "وائل أبو ارميلة"، والسيد " فؤاد الشيخ" مدير عام شركة المناصير للأسمدة والكيماويات، وعن الشركة الفرنسية السيد Christophe Virondaud مدير عام الشركة.

وعبر السيد "معين قدادة" عن سعادته بإتمام الاتفاقية وقال:" يسعدنا إبرام اتفاقية التنفيذ مع واحدة من أكبر الشركات في العالم، لتنفيذ المجمع الذي يضم 11 مصنعا، والذي ستنعكس آثاره مباشرة على الاقتصاد الوطني، ولخدمة المجتمع المحلي باستحداث ما يزيد على 1000 فرصة مباشرة و3000 غير مباشرة".

وقد تقدم السيد Christophe Virondaud بالشكر الجزيل لمجموعة المناصير لاختيار الشركة لتنفيذ المشروع الضخم، والذي يقوم على مساحة تزيد على 900 ألف متر مربع، وقال:" نشعر بالفخر الشديد لنيلنا ثقة مجموعة المناصير لتنفيذ هذا المشروع الذي يمثل تجسيدا للخبرات العالمية من ناحية الحجم والتخطيط، حيث يصنف من ضمن المشاريع الكبرى على المستوى العالمي، وسنعمل كل ما بوسعنا لتنفيذ المجمع على أكمل وجه وبأعلى المعايير، مع ضمان توظيف خبراتنا الممتدة لإتمام المشروع".

يذكر أن الإنتاج الفعلي للمجمع الصناعي "بحسب ما هو مخطط" سيبدأ في الربع الأول من العام 2022، بجانب اعتماد المشروع على مواد أولية أردنية مائة بالمائة، والتي يتم تزويدها من مصانع الفوسفات والبوتاس والبرومين، على أن يتم تصدير 90% من الإنتاج للأسواق العالمية. //

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )